»البابل شيت« يهزم الغشاشين في امتحانات الجامعات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
»البابل شيت« يهزم الغشاشين في امتحانات الجامعات من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 12 يناير 2019 .

»البابل شيت« يهزم الغشاشين في امتحانات الجامعات
الأخبار نشر في الأخبار يوم 12 - 01 - 2019

أثبتت تجربة استخدام »البابل شيت »‬ نجاحها في امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات التي تنتهي قبل 24 يناير الجاري، أكدت الاحصائيات التراجع الكبير في حالات الغش التي لم تتعد العشرات، بعد أن كانت تصل إلي 700 حالة في الجامعة الواحدة، فنظام »‬البابل شيت»‬ الذي بدأ تجربته في جامعة القاهرة منذ 3 أعوام، وتم تعميمه علي باقي الجامعات، يعتمد علي الاختيار من متعدد، ويعطي الفرصة لقياس قدرات الطالب الفكرية والإبداعية، ويتم التصحيح الكترونيا لضمان الشفافية والنزاهة.
وفي جامعة القاهرة أكد د.محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، أن عدد حالات الغش التي تم رصدها بامتحانات التيرم الأول علي مستوي جميع الكليات حتي أمس قليلة جدا، ولا تتعدي أصابع اليد الواحدة، وذلك بفضل امتحانات ال»بابل شيت» التي كانت جامعة القاهرة سباقة في تنفيذها وكذلك بسبب الإجراءات الصارمة التي اتخذتها الجامعة قبل انطلاق العملية الامتحانية. وأضاف الخشت، أن الجامعة نفذت العديد من الإجراءات التي تضمن مواجهة الغش بامتحانات التيرم الأول وأولها أن يكون الأستاذ الجامعي مسئولا مسئولية كاملة عن طباعة الامتحان بنفسه في نفس اليوم، وكذلك منع أجهزة المحمول والساعات الإلكترونية والنظارات الحديثة التي ثبت أن بعض الطلاب يسخدمونها في الغش.
وفي جامعة حلوان أكد د. ماجد نجم رئيس الجامعة أن جميع أعمال الامتحانات بالجامعة منتظمة وتسير بشكل جيد جدا، موضحا أن الجامعة تطبق امتحانات التصحيح الإلكتروني بنسبة كبيرة علي مستوي الكليات المختلفة تنفيذا لقرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. خالد عبد الغفار في هذا الصدد.
وفي جامعة عين شمس قال د. عبدالوهاب عزت رئيس الجامعة أن نظام البابل شيت ساهم بشكل كبير في تراجع حالات الغش، فالطالب لم يعد يتوقع الأسئلة ويحفظها، فأسئلة البابل شيت متنوعة وتختبر مهارات الطالب المختلفة، وقام د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب،و د. ناجي عبد المؤمن عميد كليه الحقوق بتفقد لجان إمتحانات كلية الحقوق أمس وذلك للإطمئنان علي انتظام سير العمل داخل اللجان. واشاد سعود بتأمين اللجان وانتظام سير الامتحانات والإنضباط باللجان، طبقاً للضوابط واللوائح المعمول بها في هذا الشأن وشدد علي ضرورة تنوع أسئلة الامتحانات بين المقالي والموضوعي وتناسبها مع الوقت المحدد.وأشار عميد كلية الحقوق إلي انخفاض حالات الغش هذا العام وذلك بسبب القرارات الحاسمة التي اتخذها عميد الكلية العام الماضي تجاه حالات الغش أو اي مخالفات وصل بعضها إلي الإحالة للنيابة العامة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( »البابل شيت« يهزم الغشاشين في امتحانات الجامعات ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق