أزمة 200 ألف عامل بالجامعات تعود ل «المالية»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أزمة 200 ألف عامل بالجامعات تعود ل «المالية» من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 12 يناير 2019 .

أزمة 200 ألف عامل بالجامعات تعود ل «المالية»
الأخبار نشر في الأخبار يوم 12 - 01 - 2019

علي مدار 4 سنوات من الشد والجذب هي عمر صندوق تحسين أحوال العاملين بالجامعات،اقتربت الأزمة من الانفراجة بعد موافقة مجلس إدارة الصندوق مؤخرا علي أن يكون المبلغ المقترح صرفه للعاملين بالجامعات مبلغا موحدا لكل الدرجات الوظيفية في حدود 850 جنيها شهرياً - وهو قابل للتعديل- وفقا للدعم المنتظر من وزارة المالية.
ورغم إيجابية القرار إلا أن العاملين والذين يتخطي عددهم 200 ألف موظف وعامل لم يستطيعوا إعلان فرحتهم، وتصدر القلق والمخاوف صفاحاتهم علي مواقع التواصل الاجتماعي، وشكك البعض في حقيقة صرف هذا المبلغ، وزاد من مخاوفهم تباين ضوابط الصرف، والتي تم رهنها بتواريخ توريد كل جامعة نسبة ال 10% المستحقة للصندوق، ولم يتم حسم موعد الصرف، كما ألقي المجلس الكرة في ملعب وزارة المالية مرة أخري.
ونصت قرارات المجلس علي أنه سيتم الصرف بداية من يناير 2018 وبأثر رجعي للجامعات التي قامت بتوريد مستحقات الصندوق كاملة وهما جامعتا حلوان وجنوب الوادي فقط، أما عن الجامعات والتي قامت بتوريد مستحقات الصندوق اعتبارا من العام المالي 17/18 سيتم الصرف بأثر رجعي بداية من يوليو 2018، وعن الجامعات التي وردت خلال العام المالي الحالي سيتم صرف مستحقاتهم بداية من مارس 2019. أما الجامعات التي لم تورد أية مبالغ من مستحقات الصندوق فهي القاهرة، الإسكندرية، المنوفية، بنها، المنيا، دمنهور، السويس والعريش، فأكد المجلس أنه لن يتم صرف أية مستحقات.
وفور إعلان هذه القرارات أعلن د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عبر صفتحه علي »فيس بوك»‬ أنه جار الانتهاء من الإجراءات الخاصة لتوريد جامعة القاهرة لصندوق تحسين أحوال العاملين بالجامعات. كما أعلن د. عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية أنه سيتم سداد نسبة ال 10٪ المستحقة للصندوق خلال أسبوع،وسيتم الصرف للعاملين بجامعة المنوفية أسوة بباقي الجامعات وفي نفس التوقيت.
كم أعلنت جامعة بنها التزامها بسداد حصتها لصالح الصندوق، وأنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة توريد حصة نسبة ال 10% حتي يتمكن العاملون بجامعة بنها من صرف نسبتهم التي ستقررها ادارة الصندوق أسوة بباقي الجامعات وفي نفس موعد الاستحقاق والصرف، كما وافقت جامعة دمنهور علي الأمر نفسه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أزمة 200 ألف عامل بالجامعات تعود ل «المالية» ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق