قبل موقعة اتحاد طنجة.. التاريخ ينصف الزمالك في 7 مواجهات أمام الأندية المغربية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يواجه الزمالك فريق اتحاد طنجة المغربي في ذهاب الدور الـ32 مكرر بالبطولة الكونفيدرالية الإفريقية، وفي السطور التالية نستعرض مواجهة الفارس الأبيض ضد الاندية المغربية.

لم يتقابل الزمالك مع فريق إتحاد طنجة المغربي طوال تاريخ مشاركاته بالبطولات الإفريقية، بينما سبق وتقابل الفارس الأبيض مع 6 أندية مغربية في 13 مواجهة رسمية ببطولات إفريقيا هم: (الوداد – المغرب الفاسي – الجيش الملكي – المكناسي – الفتح الرباطي – الرجاء)، فاز بطل مصر في 8 مباريات، وخسر مباراتين، وتعادل في 3 مباريات.

سجل الزمالك 22 هدفًا في شباك الأندية المغربية، واستقبلت شباكه 11 هدفًا.

أول مواجهة جمعت الزمالك مع أندية المغرب كانت ضد فريق الجيش الملكي المغربي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 1985، وتبادل الفريقين الفوز ذهابًا وايابًا بنتيجة واحدة 1-0 ، وحسم بطل المغرب تأهله بركلات الترجيح.

تفوق الزمالك على الأندية المغربية في المغرب مرتين على المغرب الفاسي 2-0 في الرباط بدوري أبطال إفريقيا عام 2012 ثم 3-2 على الفتح الرباطي في بطولة الكونفيدرالية 2015.

أندية المغرب كانت بوابة الزمالك للتتويج بـ 3 بطولات إفريقية، الأولي كانت عام 1996 حيث واجه الزمالك فريق المكناسي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، وتفوق عليه بنتيجة 4-2 في مجموع المباراتين وواصل بعدها مشواره نحو التتويج بلقب البطولة على حساب شوتنج ستارز، أما البطولة الثانية كانت عام 2002 عندما تغلب على الرجاء المغربي 1-0 في نهائي دوري أبطال إفريقيا وتوج بأخر ألقابه بالبطولة، وفي نفس العام حصد لقب السوبر الإفريقي بعدما تغلب على الوداد 3-1.

آخر مواجهة جمعت الزمالك مع الأندية المغربية، كانت في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2016 أمام فريق الوداد، وفاز الفارس الأبيض 4-0 في القاهرة، وخسر في المغرب 5-2، وصعد للمباراة النهائية ولكنه خسر اللقب أمام صن داونز الجنوب إفريقيا.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( قبل موقعة اتحاد طنجة.. التاريخ ينصف الزمالك في 7 مواجهات أمام الأندية المغربية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق