عمان اليوم: قرار جديد: مَن يتردد على المنازل لعرض سلع أو تقديم خدمات بدون طلب “يُعاقَب”

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رصد – أثير

أصدر سعادة الدكتور سعيد بن خميس الكعبي رئيس الهيئة العامة لحماية المستهلك قرارًا رقم 10/2019 بشأن حظر عرض بيع السلع أو تقديم الخدمات في المنازل والوحدات السكنية.

وجاءت المادة الأولى من القرار حسب ما رصدته “أثير” بأن يُحظر على المزودين التردد على المنازل والوحدات السكنية لعرض بيع السلع أو تقديم الخدمات دون طلب من المستهلك.

وحددت المادة الثانية بمعاقبة المخالفين، وذلك بأن تفرض غرامة إدارية لا تقل عن مائتي ريال عماني ولا تزيد عن ألف ريال عماني على كل من يخالف أحكام هذا القرار.

وأكدت المادة الثالثة بإلغاء القرار 258/2015 ، وإلغاء كل ما يخالف هذا القرار أو يتعارض مع أحكامه.

الجدير بالذكر أن هذا القرار جاء استنادًا إلى المرسوم السلطاني رقم 26/2011 بإنشاء الهيئة العامة لحماية المستهلك، وإلى نظام الهيئة العامة لحماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 53/2011، وإلى قانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 66/2014 ، وإلى اللائحة التنفيذية لقانون حماية المستهلك الصادرة بالقرار الوزاري رقم 49/2007، وإلى القرار رقم 258/2015 بتنظيم تداول الأجهزة الكهربائية والإلكترونية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( عمان اليوم: قرار جديد: مَن يتردد على المنازل لعرض سلع أو تقديم خدمات بدون طلب “يُعاقَب” ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة أثير

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق