اليوم.. طلاب أولى ثانوي يؤدون امتحان الفلسفة على التابلت

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
اليوم.. طلاب أولى ثانوي يؤدون امتحان الفلسفة على التابلت من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أبريل 2019 .

اليوم.. طلاب أولى ثانوي يؤدون امتحان الفلسفة على التابلت
نرمين عشرة نشر في الوفد يوم 01 - 04 - 2019

يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي، بدءا من صباح اليوم الاثنين، الامتحان التجريبي في مادة الفلسفة والمنطق بشكل الكتروني على التابلت، في سابع أيام الاختبارات التدريبية الثانية.
وانطلقت الامتحانات الالكترونية الأولى والتجريبية الثانية لطلاب الصف الأول الثانوي، صباح الأحد الماضي، بمادة اللغة العربية لتدريبهم على نظام التقويم الجديد من خلال استخدام التابلت.
وأدى طلاب الصف الأول الثانوي امتحانات اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والجغرافيا والأحياء واللغة الأجنبية الأولى والرياضيات خلال الست أيام الأولى من الامتحانات.
ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي الامتحانات التجريبية الثانية على التابلت في كل مادة في الفترة من التاسعة صباحا وحتى منتصف الليل، وبعدها تتيح وزارة التربية والتعليم الامتحان على موقعها
الإلكتروني.
وتعد تلك الامتحانات تجريبية لنظام التقييم الإلكتروني وتدريبية لطلاب الصف الأول الثانوي دون درجات أو نجاح وورسوب.
وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن "بروفة" الامتحانات الإلكترونية التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم المصرية ليست الأولى في مصر حيث إن المئات من مدارسنا الخاصة والدولية تقوم بها منذ سنوات بتقنيات متنوعة.
وذكر شوقي أن الوزارة تمكنت من بناء بنوك أسئلة ومراكز بيانات بأيدي مصرية ومحرك امتحانات، ونظام متكامل مؤمن لإرسال الامتحان إلى الطالب، نظام لإرسال الإجابات إلى مركز البيانات، ونظام معقد للتعامل
مع ملايين الأسئلة، ونظام تصحيح إلكتروني/بشري، ونظام تجميع الدرجات وإرسالها إلى الطلاب.
وأكد شوقي أن جوهر التطوير في المرحلة الثانوية يتمحور حول تغيير نوعية الأسئلة لقياس درجات فهم نواتج التعلم، والتصحيح القادر على تقييم الإجابات المختلفة، وتوفير محتوى رقمي من مصادر عالمية ليساعد الطلاب على تنمية الفهم والإستعداد المناسب للأسئلة الجديدة.
وأشار شوقي إلى أن التابلت والشبكات والبرمجيات فهي أدوات مساعدة وليست جوهر التطوير ولم نختزل التطوير في جهاز تابلت كما يظل يعتقد البعض.
ونوه شوقي بأن تلك الأدوات تستخدم في إتاحة الوصول للمحتوى الرقمي لكل طالب في كل مكان في مصر، وتدريب الطلاب على الأجهزة الحديثة والبرمجيات، والتواصل المباشر بين الوزارة والمعلم والطالب، وميكنة إجراءت كثيرة لتوفير الجهد والإنفاق ولتحسين مستوى الخدمات، وإجراء امتحانات إلكترونية لتفادي التسريب ومحاولات الغش عند البعض وتفادي أخطاء التصحيح وتحقيق الشفافية والعدالة في التقييم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( اليوم.. طلاب أولى ثانوي يؤدون امتحان الفلسفة على التابلت ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

0 تعليق