التعليم: الأجزاء المحذوفة من المناهج لا تؤثر على فلسفة العملية التعليمية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
التعليم: الأجزاء المحذوفة من المناهج لا تؤثر على فلسفة العملية التعليمية من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أبريل 2019 .

التعليم: الأجزاء المحذوفة من المناهج لا تؤثر على فلسفة العملية التعليمية
إيفون مدحت نشر في الشروق الجديد يوم 01 - 04 - 2019

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة قررت تخفيف المناهج الدراسية من الصفين الثاني الابتدائي حتى الثاني الإعدادي لعدة اعتبارات أهمها العطلات المتكررة والتركيز على نواتج التعلم.
وأكد رئيس قطاع التعليم العام، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الأحد، أن الأجزاء المحذوفة لا تؤثر على فسفلة العملية التعليمية وبنيان المناهج.
وأوضح: «كان هناك مناداة بحذف الوحدة الأخيرة من كل مادة لكن هذا يخل بالمقصود من المادة والتتابع، لأنه قد تكون الوحدة المحذوفة تتناول موضوعًا كاملًا مقرر استكمال دراسته في العام المقبل»، متابعًا أنه تم حذف موضوعات من أجزاء مختلفة بما لا يخل بالمفاهيم الأساسية أو التتابع أو نواتج التعلم الأساسية للطالب.
وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، تخفيف المواد الدراسية بداية من الصفين الثاني الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي للعام الدراسي الحالي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( التعليم: الأجزاء المحذوفة من المناهج لا تؤثر على فلسفة العملية التعليمية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

0 تعليق