لحظة ثوران أحد أخطر البراكين على وجه الأرض "فيديو"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لحظة ثوران أحد أخطر البراكين على وجه الأرض "فيديو"

كتب - وكالات

ثار بركان (بوبوكاتبتبيل) في المكسيك من جديد، حيث قذف سحبا من الدخان والرماد في الهواء، وصلت إلى ارتفاع ألفي متر لتغطي سماء المنطقة.

وتداولت وسائل إعلام محلية، فيديوهات تظهر لحظة الثوران الأخير لبركان "بوبوكاتبتبيل" المكسيكي، الذي يصنف كواحد من أخطر البراكين على وجه الأرض.

ويظهر أحد الفيديوهات لحظة الانفجار، وخروج سحابة عملاقة من الرماد والدخان من فوهة البركان، ارتفعت لأكثر من كيلومترين في الجو في غضون لحظات.

وتلى هذا الثوران بضع انفجارات أخرى تسببت بقذف الحمم والصخور لمسافات بعيدة من محيط البركان، ما اضطر السلطات المكسيكية، الخميس الماضي، لإصدار بيان رسمي، رفعت فيه مستوى التحذير إلى "الأصفر"، والذي يسبق عادة عمليات إجلاء المدنيين بشكل كامل في حالات الكوارث الطبيعية.

ويعد بركان "بوبوكاتبتبيل"، الذي يبعد نحو 70 كيلومترا فقط عن العاصمة المكسيكية، مكسيكو، واحدا من أخطر البراكين في العالم اليوم، وبقي خاملا لنحو ألف عام تقريبا، إلى أن عاود نشاطه مجددا عام 2017، لكن هذا النشاط بدأ يأخذ منحى خطرا في الأيام الماضية.

وخلال القرن الماضي شهد البركان عدة ثورات كبرى أعوام 1947 و1994، وفي عام 2000 تم إجلاء عشرات الآلاف من السكان من منطقة البركان بعد تحذيرات حكومة المكسيك.

 

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( لحظة ثوران أحد أخطر البراكين على وجه الأرض "فيديو" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة روز اليوسف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق