جوعان بن حمد بعد مغادرة شقيقه للقمة العربية: قطر لا تساوم على ثوابت الحقوق العربية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- رأى الشيخ جوعان بن حمد، شقيق أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، أن مواقف قطر "ناصعة" وأنها تختار الوقوف إلى جانبا الشعوب ولا تساوم على ثوابت الحقوق العربية، وذلك في أول تعليق له بعد مغادرة شقيقه للقمة العربية في تونس، خلال الجلسة الافتتاحية.

وقال الشيخ جوعان بن حمد، الذي يتولى رئاسة اللجنة الأولمبية القطرية، عبر حسابه على تويتر، إن "الدول الناجحة تعرف مكانتها وإمكاناتها، وتدرك ما تريد وتخطط له ببصيرة، وتَعِي ما يُراد بها وتقاومه بذكاء وصرامة. أما الدول التي تتلهّى بأحجامها الجغرافية وتفتخر بالترّهات فالأجدر بها أولا أن تقلق من انتكاسة تأثيرها وتراجع أدوارها الإقليمية لصالح عدو في ثياب صديق".

وأضاف: "مواقف قطر المحفوظة لها في التاريخ هي مواقف ناصعة دائما تختار جانب الشعوب وتنحاز إلى حقوق الإنسان. ليست قطر هي التي ترهن مواقفها أو تساوم على ثوابت الحقوق العربية أو تقايض قضايا الأمة بمكاسب الأفراد وطموحاتهم الجامحة".

قد يهمك أيضاً

وكان أمير قطر قد غادر القمة العربية التي تستضيفها تونس فجأة خلال كلمة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، عندما قال إن "التدخلات من جيراننا في الإقليم وبالأخص من إيران وتركيا فاقمت من تعقد الأزمات وأدت إلى استطالتها واستعصائها على الحل، ثم خلقت أزمات ومشكلات جديدة على هامش المعضلات الأصلية". بينما لم تعلن قطر سبب مغادرة أميرها للقمة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( جوعان بن حمد بعد مغادرة شقيقه للقمة العربية: قطر لا تساوم على ثوابت الحقوق العربية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : CNN Arabic

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق