ننشر تقرير تشريعية البرلمان بشأن التعديلات الدستورية.. مستند

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
ننشر تقرير تشريعية البرلمان بشأن التعديلات الدستورية.. مستند من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2019 .

ننشر تقرير تشريعية البرلمان بشأن التعديلات الدستورية.. مستند
فريدة محمد ماجدة بدوى محمود فايد نشر في صدى البلد يوم 16 - 04 - 2019

حصل موقع صدى البلد على تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالبرلمان، بشأن الطلب المُقدم من (155) عضوًا (أكثر من خُمس عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض مواد الدستور، ونتائج بحثها للتعديل، متضمنًا صياغة مشروع المواد المُعدلة.
وأكدت اللجنة فى تقريرها أن "الدستور وثيقة نابضة بالحياة لا ترتبط مفاهيمها بلحظة زمنية محددة، وإنما تتفاعل مع عصرها وفق القيم التي ارتضتها الجماعة، تحدد على ضوئها مظاهر سلوكها، وضوابط حركتها، آخذة في اعتبارها الرؤية الأعمق لحقوق الإنسان".
وسردت اللجنة الإجراءات التى تم اتخاذها تجاه التعديلات الدستورية مؤكدة أنه بتاريخ 2 فبراير 2019، تقدم (155) عضوًا (أكثر من خُمس عدد أعضاء المجلس) بطلب كتابي إلى الدكتور رئيس المجلس بتعديل بعض مواد الدستور، تضمن اقتراح استبدال نصوص المواد: (102/الفقرتين الأولى والثالثة/ 140 فقرة أولى مع إضافة ما يلزم من مادة انتقالية، 160/ الفقرتين الأولى والخامسة، 185، 189/ الفقرة الثانية، 190، 193/ فقرة ثالثة، 200/ الفقرة الأولى، 204/الفقرة الثانية، 234، 243، 244) من الدستور، وإضافة (ثماني) مواد جديدة إلى نصوصه، وإلغاء المادتين (212، 213)، وذلك استنادا إلى حكم المادة (226) من الدستور، والمادة (140) من اللائحة الداخلية للمجلس.
وتابعت اللجنة أنها بذات التاريخ أخطر الدكتور رئيس المجلس، المجلس خلال جلسته العامة بإحالة طلب التعديل إلى اللجنة العامة للنظر في مدى توافر الأحكام والشروط المنصوص عليها في المادة (226) من الدستور والفقرة الثانية من المادة (133) من اللائحة الداخلية للمجلس في شأنه، وذلك عملًا بحكم المادة (141) من اللائحة الداخلية للمجلس".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( ننشر تقرير تشريعية البرلمان بشأن التعديلات الدستورية.. مستند ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

0 تعليق