الأسد يبحث مع مسؤولين روس استئجار ميناء طرطوس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

الأسد يبحث مع مسؤولين روس استئجار ميناء طرطوس

من موقع الشارقة 24، بتاريخ اليوم الأحد 21 أبريل 2019 .

الشارقة 24 – رويترز: كشفت وسائل إعلام رسمية سورية، أن الرئيس بشار الأسد التقى بمسؤولين كباراً من روسيا أقوى حلفاء دمشق، الجمعة والسبت، لمناقشة الجولة القادمة من محادثات السلام، واستئجار ميناء طرطوس، والتجارة بين البلدين.

وأوضحت وزارة الخارجية الروسية، أن الأسد التقى بمبعوث روسيا الخاص إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف، ونائب وزير الخارجية الروسي سيرجي فيرشينين، وعدد من المسؤولين بوزارة الدفاع الروسية.

وأضافت الوزارة، أن المسؤولين ناقشوا مع الأسد تشكيل لجنة دستورية، بينما أعلنت الوكالة العربية السورية للأنباء، أن الاجتماعات ركزت على جولة المحادثات المقبلة في كازاخستان بمشاركة سوريا وحليفتيها روسيا وإيران، إضافة إلى تركيا.

وذكرت الوكالة، أن الأسد التقى يوري بوريسوف نائب رئيس الوزراء الروسي، لمناقشة التجارة والتعاون الاقتصادي، وخاصة في قطاعات الطاقة والصناعة وزيادة التبادل التجاري.

وأضافت أن الأسد وبوريسوف ناقشا الآليات العملية لتجاوز كافة العوائق، إن كانت الإدارية منها أو تلك الناتجة عن العقوبات التي تفرضها الدول المعادية للشعب السوري على سوريا.

ونقلت وكالة تاس للأنباء عن بوريسوف، أن من المنتظر أن توقع روسيا قريباً عقداً لاستئجار ميناء طرطوس من سوريا، خلال أسبوع.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الأسد يبحث مع مسؤولين روس استئجار ميناء طرطوس ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الشارقة 24

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق