مسؤول عسكري سوداني: القوات المسلحة انحازت لمطالب الثورة حقنًا للدماء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مسؤول عسكري سوداني: القوات المسلحة انحازت لمطالب الثورة حقنًا للدماء من موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الأحد 21 أبريل 2019 .

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد الفريق أول ركن طيار صلاح الدين عبدالخالق، رئيس اللجنة الفئوية الاجتماعية بالمجلس العسكري الانتقالي التزام المجلس بالمحافظة على معتقدات وقيم الشعب السوداني وأنه لاتنازل عنها.

وأشار «عبدالخالق»، خلال لقائه بقاعة الصداقة الأحد، الأئمة والدعاة ومشائخ الطرق الصوفية، بحسب وكالة الأنباء السودانية، إلى أن الشعب السوداني يتميز بصفات فاضلة وحميدة وأن القوات المسلحة جزء من الشعب ويعرف عنها الوفاء بالعهود.

وأفاد الفريق أول ركن طيار أن القوات المسلحة انحازت لمطالب الثورة حقنا للدماء، مؤكدًا حرص المجلس على تسليم السلطة إلى حكومة مدنية يتوافق عليها شعب السودان.

وبين أن القوات السودانية ظلت طوال تاريخها جزءا أصيلا من الشعب السوداني تحمي قيمه ومكتسباته.

وأفاد الفريق أول ركن طيار بأن حرمة الدماء كانت من أسباب انحياز قوات الشعب المسلحة للثورة التي جاءت لظروف اقتصادية قاهرة، داعيا الأئمة والدعاة إلى تعزيز مفاهيم السلم والأمن الاجتماعي ونبذ القبلية والجهوية وتوطيد قيم التسامح الديني ومنهج الوسطية محذرا من الخلافات الدينية والسياسية ومآلاتها على استقرار السودان وأمنه.

وأعلن ممثلو الأئمة والدعاة مباركتهم لانحياز القوات المسلحة لخيار الشعب وثورته وتعاهدوا على النصح والشورى واختيار القوي الأمين لولاية الشأن العام.

كما شددوا على موقفهم الثابت المناصر لمبدأ الشعب السوداني في تطبيق الشريعة الإسلامية وعدم المساس بهوية السودان.

وحث الأئمة والدعاة المجلس على العمل لرفع الظلم والمحاسبة وتعزيز دولة القانون التي تحترم كرامة الإنسان لتسود دولة العدل والقانون.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مسؤول عسكري سوداني: القوات المسلحة انحازت لمطالب الثورة حقنًا للدماء ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق