أخبار المغرب/ فرار شقيق الرئيس السوداني المخلوع واعتقال آخر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
فرار شقيق الرئيس السوداني المخلوع واعتقال آخر

AHDATH.INFO
أعلن المجلس العسكري الحاكم في السودان اليوم الثلاثاء أنه يعتقل واحدا فقط من أشق اء الرئيس المخلوع عمر البشير الخمسة وليس اثنين كما كان أعلن سابقا ، مشيرا إلى أن الشقيق الثاني نجح في الفرار إلى تركيا.
وقال المتحدث باسم المجلس العسكري الفريق الركن شمس الدين كب اشي للصحافيين "كنا أعلنا في 17 أبريل اعتقال شقيقي الرئيس، عبد الله والعباس (...) لكن المعلومة لم تكن دقيقة: ذاك اليوم تم القبض على عبد الله" فقط.
وأضاف "في اليوم التالي ظهر العباس في منطقة حدودية لدولة مجاورة"، مشيرا إلى أن السلطات السودانية طلبت من هذه الدولة، التي لم يسمها، تسليمها شقيق البشير لكن ها رفضت ذلك.وتابع "بعد ذلك جاءت الأخبار أنه في تركيا".
ووفق المجلس فإن البشير محتجز في سجن كوبر في الخرطوم.
والإثنين أعلن مكتب المدعي العام السوداني أنه تم توجيه اتهام إلى البشير بقتل متظاهرين خلال الاحتجاجات التي اندلعت ضد نظامه وأدت إلى الإطاحة به في 11 أبريل.
وأوضح المكتب أن التهم صدرت في سياق التحقيق في مقتل الطبيب بابكر عبد الحميد في منطقة بري بشرق العاصمة الخرطوم.
وقتل 90 شخصا في أعمال عنف مرتبطة بالاحتجاجات بعد اندلاع التظاهرات في دجنبر، وفق ما ذكرت الشهر الماضي لجنة للأطباء مرتبطة بتجم ع المهنيين.أما الحصيلة الرسمية للقتلى فبلغت 65 قتيلا.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أخبار المغرب/ فرار شقيق الرئيس السوداني المخلوع واعتقال آخر ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مغرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق