“الشوام” ليسوا نباتيين: 45 ألف خروف يذبح في دمشق شهريا!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

“الشوام” ليسوا نباتيين: 45 ألف خروف يذبح في دمشق شهريا!

من موقع وكالة أوقات الشام، بتاريخ اليوم الثلاثاء 14 مايو 2019 .

“الشوام” ليسوا نباتيين: 45 ألف خروف يذبح في دمشق شهريا!

كشف مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق شادي مخلوف عن استهلاك مدينة دمشق أكثر من 1500 رأس من الخروف العواس يوميا خلال نيسان الماضي.

وأكد مخلوف في تصريح ل”الوطن” أن المسلخ الفني التابع لمحافظة دمشق في الزبلطاني سجل ذبح 22747 رأساً من الـ خروف العواس خلال الشهر الماضي إضافة إلى ذبح 560 رأساً من الماعز و749 رأساً من الأبقار و1225 رأساً
من العجول ورأس واحد من الجمل.

ونفى مخلوف أن تكون هذه الأرقام تعبر عن استهلاك مدينة دمشق من اللحوم، مؤكداً أن العدد الحقيقي هو ضعف هذه الأعداد شهريا لأن هناك الكثير من اللحوم ترد إلى المدينة من الريف والمحافظات الأخرى، ولا يتم ذبحها في المسلخ الفني، لذلك يمكن أن تتجاوز أعداد الخراف العواس التي تستهلكها دمشق 45 ألف رأس شهريا أي بمعدل 1500 رأس من الخراف، ويمكن أن تتجاوز أعداد ذبائح الماعز 1100 رأس بشكل كلي والأبقار تزيد على 1500 رأس والعجول 2500 رأس ويزداد عدد الذبائح بشكل كبير خلال شهر رمضان.

اقرأ أيضا: هيئة المنافسة تطلب السماح باستيراد اللحوم وإلغاء عمولة المازوت المستورد

وأوضح مخلوف أن الكميات اليومية من الفروج لا يمكن حصرها لوجود عدد من المسالخ لكنها بعشرات الأطنان شهريا.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( “الشوام” ليسوا نباتيين: 45 ألف خروف يذبح في دمشق شهريا! ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالة أوقات الشام

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق