قبل انطلاقه.. "مدينة السلام" تتأهب لاستقبال المنتدى الأفريقي لمكافحة الفساد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تنطلق اليوم فعاليات المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد، بمدينة السلام "شرم الشيخ"، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن المقرر أن يستمر المنتدى على مدار يومين بداية من اليوم الأربعاء وحتى غدًا الخميس، بمشاركة 51 دولة أفريقية و4 عربية.

وتشارك 4 دول عربية كـ "ضيوف شرف" وهي "المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، الأردن"، في المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال رئاسته وفد مصر في مؤتمر قمة رؤساء الدول والحكومات للاتحاد الأفريقي في شهر فبراير الماضي.

ويأتي ذلك بعد أن أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي مرارًا وتكرارًا من أعلى المنصات الشبابية بفعاليات منتدى شباب العالم الأخير، عن مدى وقوف مصر بجانب كل الدول العربية والأفريقية، فكانت البداية اختيار عاصمة أسوان للشباب الأفريقي واليوم نقل الخبرات في مكافحة الفساد للقارة السمراء؛ نظرًا لما حققته مصر من إنجازات كبيرة خلال السنوات الماضية.

الاستعدادات الأولية

شملت الاستعدادات في الشوارع والميادين العامة بمدينة السلام "شرم الشيخ"، تنفيذ أعمال التطوير والتجميل بالشوارع ، وتنفيذ أعمال تزيين الأشجار والأعمدة بالإضاءة الجمالية المبهرة، ودهان البلدورات، وتعليق أعلام الدول المشاركة في المنتدى، علاوة على لافتات المنتدى داخل مطار شرم الشيخ الدولي، فضلًا عن رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المرافق والخدمات بمدينة السلام لاستقبال المنتدى الأفريقي لمكافحة الفساد.

كما يستعد المركز الثقافي الإسلامي للغات الأجنبية بمسجد الصحابة بشرم الشيخ ومركز معلومات السائح، بفتح أبوابه من الساعة التاسعة صباحًا حتى العاشرة مساءً، لاستقبال الراغبين من ضيوف المنتدى للتعرف على الحضارة الإسلامية.

ويهدف المركز إلى التقارب بين الأديان، بالإضافة إلى المساهمة في التواصل مع المراكز الثقافية بجميع دول العالم لتبادل المعلومات والاستفسار عن أي سؤال ديني والتعرف أيضًا على الحضارة الإسلامية.

وتم توفير شاشات تعمل باللمس وأجهزة كمبيوتر حديثة بعدة لغات مختلفة للترويج للمنشآت والخدمات السياحية على مستوى المحافظة، وتمت إقامة أعمال جمالية بالميدان أمام مسجد الصحابة.

700 كاميرا كبيرة

وتقوم سيارات مجهزة بأحدث الأجهزة الإلكترونية بتأمين شوارع شرم الشيخ خلال انعقاد المنتدى، وتستعين الأجهزة الأمنية بـ 700 كاميرا كبيرة على مساحات واسعة لرصد أي تحركات غريبة في الشوارع، مع إقامة غرفة عمليات رئيسية متصلة بالخدمات الأمنية في الشوارع وتحريك أطواف أمنية بطول الطرق للربط بين الأكمنة الثابتة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( قبل انطلاقه.. "مدينة السلام" تتأهب لاستقبال المنتدى الأفريقي لمكافحة الفساد ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بلدنا اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق