جامعة المنيا تنظم قوافل تثقيفية وتوعوية لأهالي قرية الجزائر بـ"سمالوط"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جامعة المنيا تنظم قوافل تثقيفية وتوعوية لأهالي قرية الجزائر بـ"سمالوط"

نظمت جامعة المنيا بالتعاون مع ديوان عام محافظة المنيا، تحت رعاية الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس جامعة المنيا، واللواء قاسم حسين محافظ المنيا، والدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، سلسلة من الندوات التوعوية والتثقيفية لأهالي قرية الجزائر بمركز سمالوط، والتي وصل أعداد المستفيدين منها إلى أكثر من 500فرد من مختلف فئات القرية من مزارعين وسيدات وشباب.

وأوضح الدكتور "مصطفى عبد النبي"، أن القافلة التوعوية التثقيفية التي أرسلتها جامعة المنيا لقرية الجزائر، تأتي ضمن مجموعة من الفعاليات، التي تنظمها الجامعة بالتعاون مع محافظة المنيا، والتي تستهدف القرى الأكثر احتياجًا؛ لتقديم الخدمات المختلفة لهم سواء تثقيفية أو توعوية أو طبية، مؤكدًا أن جامعة المنيا لم تتوان لحظة عن تقديم دورها الاجتماعي والتوعوي لأهالي القرى الأكثر فقرًا داخل وخارج محافظة المنيا، ومشيرًا إلى أن الجامعة ستستمر في تقديم خدماتها للوصول لأكبر عدد من القرى.

ومن جانبه أشار الدكتور "محمد جلال" إلى أن جامعة المنيا قد شاركت بوفد من كليتي الزراعة والتمريض لتقديم دورات توعوية لأهالي القرية في المجال الزراعي والصحي، بحضور 205مزارع وفلاح من أهالي القرية وتقديم ندوتين تحت عنوان "المخصبات الحيوية الآمنة"، و"زراعة المحاصيل غير المعاملة كيميائيًا"، والتي حاضر بها الدكتور عمر داخلي من كلية الزراعة بالجامعة.

 

 

مضيفًا، أن القافلة قد استكملت فعالياتها، بورشة عمل عن البحث الذاتي للثدي "الكشف المبكر عن سرطان الثدي" لعدد 150 من فتيات وسيدات القرية، وبندوة عن الإسعافات الأولية لعدد94 من أهالي القرية، وأخرى عن الرضاعة الطبيعية وأوضاعها، ووسائل تنظيم الأسرة لعدد 75 سيدة.

وتجدر الإشارة إلى أنه أشرف على القافلة التثقيفية الدكتور عادل عبد الله عميد كلية الزراعة جامعة المنيا، والدكتورة يسرية السيد وكيل كلية التمريض لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبرفقة عدد من أساتذة كليتي الزراعة والتمريض، وصلاح سيد يوسف مدير متابعة وتنفيذ المشروعات بالجامعة.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( جامعة المنيا تنظم قوافل تثقيفية وتوعوية لأهالي قرية الجزائر بـ"سمالوط" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة روز اليوسف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق