رسمي : النهضة تعلن عن قبول اقتراحات تعديل القانون الانتخابي واقرار عتبة بـ3 بالمائة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اعلن رئيس كتلة حركة النهضة راشد الغنوشي في تصريح اعلامي بمجلس نواب اشعب اثر اجتماعه بكتلة الحزب البرلمانية، الاتفاق على تنقيح قانون الانتخابات الذي عرضته الحكومة.

 

وأكد الغنوشي اقرار العتبة الانتخابية في حدود 3 بالمائة في الانتخابات التشريعية، مؤكدا عدم تأخير الانتخابات باعتبار في ذلك مس من الدستور والديمقراطية.

 

وشدد على أن المشروع لا يتجه نحو الاقصاء وانما حماية الديمقراطية من التحيل عليها والتلاعب بها، ملاحظا ادراج اضافة في مشروع القانون تتعلق أساسا بالخطاب السياسي وانظباط كافة الاطراف الى الضبواط الاخلاقية والسياسية ووطنية تمنع التفرقة والكراهية.

 

كما أكد الاتفاق على تنقيح قانون الانتخابات ومنع الجمع بين العمل السياسي ورئاسة الجمعيات والمؤسسات الإعلامية واستعمال الجمعيات الخيرية وتوظيفها في الانتخابات الرئاسية والتشريعية وذلك بعدم السماح  لرؤساء هذه الجمعيات من الترشح .

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( رسمي : النهضة تعلن عن قبول اقتراحات تعديل القانون الانتخابي واقرار عتبة بـ3 بالمائة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : أخر خبر أولاين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق