تونس: النهضة تتقدم بمقترح على اثر الجدل بخصوص الفراغ المتعلق بالمحكمة الدستورية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدرت حركة النهضة اليوم الاثنين بيانا "على اثر الجدل الذي اثاره تأخر تركيز المحكمة الدستورية والفراغ المؤسسي المترتب عنه في خصوص بعض الصلاحيات الممنوحة لها وتحديدا إقرار الشغور الوقتي أو الدائم في رئاسة الجمهورية"، وفق ما جاء في البيان.
ودعت الحركة إلى الإسراع بتركيز المحكمة الدستورية. كما اقترحت تعديل قانون الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين لتتولى اختصاص المحكمة الدستورية في هذا المجال، وذلك في انتظار تركيز المحكمة الدستورية واعتبارا لتعدد الأطراف المتداخلة، وفق تعبير محرر البيان.
كما جددت الحركة ادانتها ما اعتبرته "استغلال بعض الأطراف المناوئة للخيار الديمقراطي والمنخرطة في الأجندات المشبوهة للأزمة الصحية العابرة التي ألمت برئيس الجمهورية لبث البلبلة والفزع والفتنة واختلاق الأكاذيب، في مسعى لتهديد السلم المجتمعي"، بحسب نفس المصدر.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تونس: النهضة تتقدم بمقترح على اثر الجدل بخصوص الفراغ المتعلق بالمحكمة الدستورية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : jawharafm

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق