برلماني: قانون التصالح بمخالفات البناء طال انتظاره

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال النائب فوزي الشرباصي عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن بدء تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء، يعد خطوة في غاية الأهمية، مؤكدا أنه طال إنتظاره من قطاع كبير في المجتمع المصري، نظرا لأهميته البالغة.

وأشار الشرباصي، إلى أن القانون له علاقة بجميع الأطراف سواء مالك او مستأجر او الدولة، موضحا انه قادر علي حل المشكلات والازمات وسيكون له دور في القضاء علي العشوائيات التي يعاني منها المواطنين.

ولفت عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، إلي ان المواطن بدأ يثق بما يقوم به المجلس وتقديره لما يخرجه من قوانين فعالة قادرة علي إفادتهم بطرق سليمة.

كان المهندس علاء والى رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب ، أكد في بيان له اليوم أن قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها يبدأ تنفيذه اليوم الخميس فعليًا وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1631 لسنة 2019 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون ونشرها في الجريدة الرسمية ، مؤكدًا أن اللائحة التنفيذية راعت البعد الاجتماعى وظروف المواطنين في القرى والمدن وأتاحت في نصوصها سداد قيمة مقابل التصالح على أقساط ربع سنوية متساوية خلال 3 سنوات بالإضافة أنها تحمل إيجابيات كثيرة تصب في صالح ملايين المواطنين لكى يتم تقنين أوضاعهم بكل سهولة ويسر.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( برلماني: قانون التصالح بمخالفات البناء طال انتظاره ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بلدنا اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق