أخبار الجزائر/ المجلس التأسيسي أكبر خديعة للجزائريين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
المجلس التأسيسي أكبر خديعة للجزائريين
الدكتور بلغيث:

* email
* facebook
* twitter
* linkedin
يرى المؤرخ والدكتور محمد الأمين بلغيث. أن خروج الجزائر من الأزمة يتطلب "الإسراع في إقالة حكومة بدوي. واستبدالها بحكومة توافقية وتكنوقراطية تضم أسماء تحظى بالقبول والإجماع لمخاطبة كل المنتديات التي يجب أن تنظم سواء خاصة بالمثقفين والجامعيين وكذا منتديات على مستوى الولايات الكبرى".
وقال محمد الأمين بلغيث، في حوار خص به "ملتيمديا" الإذاعة الجزائرية إن تحقيق رغبة الشارع والحراك بتغيير حكومة بدوي سيكون مؤشرا رائعا لتجاوز هذه الأزمة من خلال تعويضها بحكومة تقنية غير متحزبة، "تضم أصحاب الكعب العالي من النخب ومختلف المؤسسات والهيئات، حتى تكون أهلا لمخاطبة المنتديات التي يجب أن تطرح أسماء ثقيلة لتسيير الحوار الذي هو مبدأ إنساني وأخلاقي".
كما اعتبر المتحدث في المقابل الدعوة إلى مجلس تأسيسي "أكبر خديعة للجزائريين"، لافتا إلى أن التجربتين الليبية والتونسية خير دليل على ذلك، حيث قال في هذا الصدد "في تونس مثلا لم تتمكن البلاد من إيجاد دستور إلا بعد 4 سنوات"، مضيفا بأن "من كان ينادي بمجلس تأسيسي تخلى عن هذه الفكرة بعد معرفته بخطورة هذه الخطوة".

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أخبار الجزائر/ المجلس التأسيسي أكبر خديعة للجزائريين ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : جزايرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق