«البنتاجون» لـ«المصري اليوم»: ندعم مصر في حربها على الإرهاب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
«البنتاجون» لـ«المصري اليوم»: ندعم مصر في حربها على الإرهاب من موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الاثنين 5 أغسطس 2019 .

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، الكوماندر شون روبرتسون، إن بلاده تدعم مصر في حربها ضد الإرهاب في شمال سيناء، موضحاً أن الوزير، مارك اسبر، أجرى مباحثات مع مسؤولين مصريين، في واشنطن خلال الأيام القليلة الماضية، لتعزيز الشراكة بين البلدين، لا سيما في مجال مكافحة الإرهاب.

وأضاف المتحدث في تصريحات خاصة لـ «المصرى اليوم» من واشنطن، أن مصر عضو مهم في التحالف الدولى لمواجهة تنظيم «داعش»، وأن التعاون العسكرى بين الولايات المتحدة ومصر تطور بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية، لا سيما في مجال التدريب والمعدات، واستخدام أفضل الممارسات لزيادة فعالية عمليات مكافحة الإرهاب في مصر.

وأشار روبرتسون إلى أن العلاقة الاستراتيجية بين البلدين تمثل أولوية قصوى للإدارة الأمريكية الحالية كما سبق أن أوضح وزير الدفاع الأمريكى. وكشف عن أن الولايات المتحدة سبق أن قدمت تدريباً لمسؤولى أمن الحدود المصريين، وزودت القاهرة بعدد من المعدات اللازمة لفحص حركة مرور المركبات بحثاً عن الأسلحة والمتفجرات والمواد الأخرى غير المشروعة، لنشرها في مواقع داخلية ومعابر حدودية مختارة، لافتاً إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية تشجع الخطط المصرية الرامية إلى تنمية وإعادة إعمار سيناء ضمن خطط توفير الدعم الاقتصادى والاجتماعى لسكان سيناء لمساعدتهم على التعافى من آثار الإرهاب، مؤكدا أن مثل هذه المبادرات محل ترحيب دائم في البنتاجون، مؤكدا استمرار الوزارة في تشجيعها ودعمها.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( «البنتاجون» لـ«المصري اليوم»: ندعم مصر في حربها على الإرهاب ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق