منظمة الصحة العالمية تحذر من عودة انتشار الحصبة في المغرب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حذّرت ​منظمة الصحة العالمية​ من عودة انتشار ​الحصبة​ أو "بوحمرون"، مشيرة إلى ارتفاع في عدد الحالات المسجلة حتى في ​المغرب​.

وأشارت صحيفة "هسبريس" المغربية الى أنه "تم تسجيل 483 حالة إصابة تم الإبلاغ عنها عام 2018، مقارنة بالسنوات الماضية إذ تم تسجيل 17 حالة عام 2015".

ولفتت الطبيبة العامة سناء الحناوي في تصريح للصحيفة الى أن "الحصبة أو بوحمرون هو مرض فيروسي حاد معدٍ يصيب ​الأطفال​ ابتداء من عمر خمسة أشهر ويصيب كذلك البالغين، وإن 90 في المائة من الحالات تكون الأعراض فيها ظاهرة، وتتمثل في ارتفاع ​درجات الحرارة​ ورمد العينين ثم طفح جلدي منتشر في الجسم بأكمله إضافة إلى حالة الإعياء"، مؤكدة ضرورة "الإبلاغ عند الإصابة"، ومنبهة إلى أن "الحصبة هي من ​الأمراض​ التي من الضروري أن يتم الابلاغ عنها، ويجب عزل الطفل المصاب وعدم إرساله إلى المدرسة لكي لا يعدي أصدقاءه، مشيرة إلى أن أفضل وسيلة للوقاية من المرض هي اللقاح".

وأكدت منظمة الصحة العالمية أن "مرض الحصبة بدأ ينتشر بسرعة في جميع أنحاء العالم، وفقاً لأحدث التقارير الأولية، حيث يتعرض ملايين البشر على مستوى العالم لخطر الإصابة بهذا المرض".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( منظمة الصحة العالمية تحذر من عودة انتشار الحصبة في المغرب ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق