تعرف على خطة "ترامب" الجديدة لمعاقبة فنزويلا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ذكرت وكالة "ننوفوستي" الروسية اليوم الاثنين، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان قد فكر في خطة جديدة لمعاقبة فنزويلا بعدما فشلت خططه لقلب نظام الحكم هناك.

وأوضحت "نوفوستي" أن الرئيس الأمريكي كان قد دعا لبحث سبل فرض حصار بحري على فنزويلا، حيث اقترح نشر سفن البحرية الأمريكية على طول ساحل فنزويلا لمنع نقل وتسليم البضائع إليها.

وكان قد ذكرت بوابة Axios أن ترامب قدبدأ مثل هذه المناقشات أكثر من مرة منذ أكثر من عام ونصف.

وبينت البوابة أن ترامب شعر بخيبة أمل عميقة لأن المعارضة الفنزويلية فشلت في الإطاحة بالحكومة الشرعية برئاسة نيكولاس مادورو، على الرغم من مسارعة واشنطن للاعتراف بزعيم المعارضة خوان غوايدو رئيسا منذ مطلع عام 2019 الجاري وتقديم كل الدعم له.

يذكر أن الاحتجاجات ضد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو كانت قد بدأت في 21 يناير الماضي بعد فترة قصيرة من أدائه اليمين الدستورية، وسارع رئيس الجمعية الوطنية خوان غوايدو بدعم من الولايات المتحدة لتنصيب نفسه رئيسا للبلاد بشكل غير قانوني ودون أي مسوغ شرعي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تعرف على خطة "ترامب" الجديدة لمعاقبة فنزويلا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بلدنا اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق