أخبار المغرب اليوم من بينهم مغاربة.. الأمم المتحدة: 3500 مهاجر معرضون للخطر في ليبيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
من بينهم مغاربة.. الأمم المتحدة: 3500 مهاجر معرضون للخطر في ليبيا من موقع اليوم 24، بتاريخ اليوم الاثنين 19 أغسطس 2019 .

وسط مواصلة قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في شن هجماتها على منشآت مدنية في العاصمة الليبية طرابلس، عبرت الأمم المتحدة عن قلقها حيال مصير آلاف المهاجرين العالقين في ليبيا، من بينهم مغاربة.

وقالت الأمم المتحدة، إنها قلقة على مصير نحو 3500 من المهاجرين واللاجئين “المعرضين للخطر”، بسبب وجودهم في مراكز احتجاز قرب مناطق المعارك الدائرة جنوب طرابلس.

وتأتي التحذيرات الأممية، في ظل تصريح جهاز مكافحة الهجوة غير الشرعية التابع لحكومة الوفاق الليبي، قبل أيام، بتسلمه لمغاربة من جهاز البحرية الليبية، والذي أنقذهم من عرض المتوسط، ووضعهم في مراكز احتجاز المهاجرين في العاصمة وضواحيها.

وتواصل قوات حفتر منذ الرابع من شهر أبريل الماضي هجوما للسيطرة على طرابلس، حيث حكومة الوفاق المعترف بها من الأمم المتحدة.

وتسببت المعارك التي دخلت شهرها الخامس بسقوط نحو 1093 قتيلا وإصابة 5762 بجروح بينهم مدنيون، فيما اقترب عدد النازحين من 120 ألف شخص، بحسب وكالات الأمم المتحدة.

وكانت قوات حفتر قد قصفت قبل أكثر من شهر مركز للمهاجرين في تاجوراء، خلف مقتل العشرات من المهاجرين، من بينهم عشرة مغاربة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أخبار المغرب اليوم من بينهم مغاربة.. الأمم المتحدة: 3500 مهاجر معرضون للخطر في ليبيا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليوم 24

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق