تونس: بداية من اليوم : حقل نوارة يدخل حيز الاستغلال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بداية من اليوم : حقل نوارة يدخل حيز الاستغلال من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الجمعة 23 أغسطس 2019 .

دخل الجمعة 23 أوت 2019، حقل نوارة للغاز الطبيعي المتواجد بالجنوب التونسي، حيز الاستغلال ليمكن من الرفع في الانتاج الوطني للغاز بنسبة 50 في المائة.

وسيمكن حقل نوارة، الذي اعطى اشارة انطلاق استغلاله، رئيس الحكومة المفوض، كمال مرجان، خلال زيارة اداها الى قابس، من تقليص الواردات من الغاز بنسبة 30 في المائة، وفق معطيات رئاسة الحكومة نشرتها على صفحتها الرسمية بشبكة التواصل الاجتماعي “فايسبوك”.

ويذكر أنّ الكلفة الجملية لهذا المشروع المشترك بالتساوي بين الشركة التونسية للأنشطة البترولية والشركة البترولية النمساوية “أو أم في”، قاربت 1105 مليون دولار (أي ما يعادل 15ر3246 مليون دينار).

وحسب المدير العام للمحروقات بوزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة حازم اليحياوي، فانّ حقل نوارة سيشتغل بنصف طاقته الإنتاجية مع دخوله طور الاستغلال.

وتوقع اليحياوي، في بيانات قدمها خلال دورة تدريبية حول قطاع الطاقة إنتظمت من 17 الى 19 جوان 2019، بالعاصمة، أن ترتفع القدرة الإنتاجية للمشروع إلى 70 بالمائة خلال شهر نوفمبر 2019.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تونس: بداية من اليوم : حقل نوارة يدخل حيز الاستغلال ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق