بعد استجابة "الهجرة".. القصة الكاملة لاستغاثة أحد الطلاب المصريين بأوكرانيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعرب علي فاروق، رئيس الجالية المصرية "البيت المصري" في أوكرانيا، عن شكره للسفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، لسرعة استجابتها لاستغاثة طالب مصري في أوكرانيا والذي تعرض لنزيف في المخ ولا يوجد رعاية صحية مناسبة له.

وقال فاروق، في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، من أوكرانيا، إن أصدقاء الطالب يدعى (أ.أ.م.ع)، تواصلوا مع إدارة الجالية المصرية في أوكرانيا، ليتم نقله إلى معهد جراحة المخ في كييف، موضحًا: "توجهت إلى مدينة ايفانو- فرانكوفسك، حيث يقطن الطالب المصري، وتم عرضه على أحد الأطباء الكبار بالعاصمة "كييف" لمتابعة حالته، تمهيدًا لنقله إلى هناك لتلقي العلاج المناسب لعدم توافر الإمكانيات الطبية في المدينة التي يوجد بها".

ونوّه رئيس الجالية إلى استجابة وزيرة الهجرة، لندائه، وقام الدكتور حسام الدين علي، سفير مصر في أوكرانيا، بدوره في رفع مذكرة فورية للسفير الأوكراني في مصر، لافتًا إلى أنه تم التنسيق مع السفارة الأوكرانية بالقاهرة لإنهاء متطلبات سفر والد الشاب ليكون مرافقًا له.

واستطرد: "خلال ساعة فقط، حصل والد الطالب المصري على الفيزا واستقبلناه في أوكرانيا، وتم نقل الشاب بسيارة اسعاف يوم الإثنين قبل الماضي، إلى العاصمة "كييف" لاستكمال علاجه وتم عمل كافة الفحوصات الطبية اللازمة له، وخضع لعملية قسطرة في المخ".

وذكر فاروق، أن وزيرة الهجرة كانت على تواصل دائم بالسفير المصري ورئيس الجالية، للاطمئنان على حالة الطالب المصرية، "السفير المصري دائم الزيارة بالطالب، الذي أصبح في حالة مستقرة ولكنه يحتاج إلى مشوار علاج من 6 شهور إلى سنة، والتي سيكملها في وطنه الأم مصر".

وكشف فاروق، عن توفير كل سبل العناية للطالب، منوهًا إلى أنه سيعود إلى مصر خلال أيام وسيكون في انتظاره أعضاء من مكتب وزيرة الهجرة لتيسير كافة إجراءات نزوله وعلاجه في مصر".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بعد استجابة "الهجرة".. القصة الكاملة لاستغاثة أحد الطلاب المصريين بأوكرانيا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بلدنا اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق