"الري" عن أزمة المراكب النيلية: هدفنا حماية الملكية العامة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المهندس محمد السباعي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الري، إن قطاع حماية النيل التابع لوزارة الري مختص بالتراخيص الخاصة بالمراسي والمراكب النيلية.

وأضاف السباعي، خلال مداخلة هاتفية أجراها مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن قيمة الانتفاع على المراسي للعائمات المرخصة 15 جنيه لكل متر مسطح على مدار العام، بينما المراكب الثابتة تدفع 1500 جنيه غرامة يوميا لأنها مخالفة.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الري، إلى أن غرفة السياحة تقدمت بطلب للتوصل لقيمة توافقية لتحصيل مستحقات الدولة دون تحقيق أضرار لأصحاب النشاط، مؤكدا أن وزارة الري هدفها حماية الملكية العامة وتنشيط السياحة والمساهمة في تحسين الأوضاع الاقتصادية وتحصيل حق الدولة.

ولفت الانتباه إلى أن قيمة الرسوم المفروضة تم وضعها طبقا للسوق، وسيتم إعادة تقييمها لصالح الجميع، مشددا على العائمات أن تقيم أوضاعها قانونيا.

 

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "الري" عن أزمة المراكب النيلية: هدفنا حماية الملكية العامة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بلدنا اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق