بسنت فهمي: نحتاج إلى التفكير بعقلية المستثمر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت النائبة بسنت فهمي، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن الوضع العالمي حاليا غير مستقر في كل بقاع العالم، موضحة أن اعتماد أي دولة على التصدير فقط حاليًا لجلب الاستثمار زمن ولى وانتهي.

وأضافت "فهمي" لـ"بلدنا اليوم"، أننا مطالبين بأن نعرف ماذا يطلب المستثمر لكي يأتي للاستثمار في بلادنا، مشيرة إلى أن مصر منذ وقت كبير وضعت حوافز للاستثمار وعلى الأرض لا يوجد استثمار فعلي والسبب هنا أننا نفكر بفكرنا نحن وليس بفكر المستثمر وما يرغب فيه.

وتابعت الخبيرة الاقتصادية أن الترويج للاستثمار هو دور البنوك الكبيرة وليس دور وزيرة الاستثمار، لكن للأسف البنوك في مصر لا تقوم بدورها الفعلي، مبينة أن الاقتصاد المصري حاليًا يحتاج إلى الإدراة بشكل أكثر احترافية لأن تخفيض العملة يقدم الكثير من المميزات للمستثمر وهو ما فعلته مصر على الأرض.

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعًا اليوم الاثنين؛ لمناقشة سُبل تحفيز الاستثمار الأجنبي في مصر، وتيسير وتبسيط الإجراءات أمام المستثمرين بهدف ضخ الاستثمارات في كافة القطاعات، وذلك بحضور وزراء الاستثمار والتعاون الدولي، والمالية، والتجارة والصناعة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بسنت فهمي: نحتاج إلى التفكير بعقلية المستثمر ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بلدنا اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق