لمرضى القلب.. زرع كمبيوتر في جسد عجوز لمعرفة حالتها الصحية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لأول مرة عالميا، استطاع أطباء بريطانيين، القيام بزرع جهاز كمبيوتر صغير بـ جسد سيدة عجوز، لتنبييهم إذا ما كانت صحتها في خطر.

ووفقاً لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن "مارجريت ماكديرموت"، تبلغ من العمر 75 عاما، وهي جدة لحوالي 14 حفيداً، شاركت في تجرية طبية تهدف إلى تحسين الرعاية لمرضى ضعف القلب.

ومن جانبها، كشفت مارجريت أن الجهاز، الذي تم زرعه في الأذين الأيسر لقلبها، كان "معجزة" غيرت نوعية حياتها منذ الجراحة التي أجريت لها في يوليو الماضي.

ويحدث قصور القلب عندما تكون عضلة القلب ضعيفة جداً، بحيث لا تضخ الدم في جميع أنحاء الجسم، ويكافح مرضى قصور القلب من أجل التنفس ويعانون من تورم الساقين، حيث يحتاج الكثيرون في النهاية إلى عملية نقل قلب أو يتعرضون للموت في مرحلة الشباب.

كما سيسمح جهاز المراقبة اللاسلكي V-LAP للأطباء بتعقب المرضى، وإذا اكتشف الجهاز مؤشرات غير عادية في قلب المريض، فسيتم تنبيه الأطباء تلقائياً حتى يتمكنوا من التدخل مبكراً، قبل أن تتفاقم الحالة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( لمرضى القلب.. زرع كمبيوتر في جسد عجوز لمعرفة حالتها الصحية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بلدنا اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق