انتخاب السلطنة مقررا للمنتدى الكشفي العربي الرابع بشرم الشيخ بمصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
انتخاب السلطنة مقررا للمنتدى الكشفي العربي الرابع بشرم الشيخ بمصر من موقع الوطن (عمان)، بتاريخ اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2019 .

بمشاركة 15 دولة عربية

أُنتخِبت السلطنة مقرراً للمنتدى الكشفي العربي الرابع للشباب بشرم الشيخ المصرية وذلك في الانتخابات التي جرت أمس قبيل حفل الافتتاح.
حيث تم انتخاب الجوال محمد بن خلفان المعولي مقرراً للمنتدى، فيما أُنتخب محمود فوزي محمد من مصر رئيساً للمنتدى، ونادين السهيلي من تونس نائبة للرئيس.
وقد أُفتتحت ظهر أمس أعمال المنتدى الذي يستضيفه الاتحاد العام للكشافة والمرشدات بمصر بالتعاون مع المنظمتين الكشفيتين العربية والعالمية بمدينة شرم الشيخ تحت شعار:(تنمية واستدامة)، وتشارك من السلطنة المديرية العامة للكشافة والمرشدات الى جانب 15 دولة عربية.
وقد أُفتتح المنتدى رسمياً تحت رعاية معالي أشرف صبحي محمد حسين عامر وزير الشباب والرياضة المصري وبحضور الدكتور عاطف عبدالمجيد أحمد أمين عام المنظمة الكشفية العربية المدير الإقليمي وعدد من المسؤولين بالمنظمتين العالمية والعربية، حيث مثّل المديرية في المنتدى ـ الذي تستمر أعماله حتى 5 سبتمبر الجاري ـ كلٌّ من: أحمد بن خالد الكمياني رئيس المنتدى الكشفي العماني الثاني للشباب، قائد عشائر جوالة نادي عمان ونائبه محمد بن خلفان المعولي من جوالة جامعة السلطان قابوس.
ويناقش المنتدى الكشفي العربي الرابع للشباب عدداً من المواضيع الشبابية المهمة منها موضوعات الحوار من أجل السلام والهوية والثقافة والقواعد والمبادئ الأساسية للحوار والممارسات الأفضل لمشاركة الشباب والفتيات في مجتمعاتهم مشاركة اجتماعية وثقافية وسياسية، وصياغة وتعديل القرارات والسوق الحرة للمعرفة، وكيفية التأثير في الآخرين والتفاعل معهم مع استعراض تجارِب الدول العربية المشاركة لتفعيل دور الشباب في المجتمع.
وسيقدم جولة السلطنة تجربتهم في مجال تفعيل دور الشباب وتوصيات المنتدى الكشفي العماني الثاني للشباب، ومن المقرر أن يصدر عن المنتدى إعلان شرم الشيخ للشباب الكشفي العربي، حيث يعرض دور الشباب في مجتمعاتهم وسبل تنمية قدراتهم من خلال أنشطة الكشافة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( انتخاب السلطنة مقررا للمنتدى الكشفي العربي الرابع بشرم الشيخ بمصر ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن (عمان)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق