عاجل

"القعيد": رقمنة الصحف القومية قرار يحتاج دراسة قبل تطبيقه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال النائب يوسف القعيد، عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن مشروع الهيئة الوطنية للصحافة بتحويل المؤسسات الصحفية القومية إلى الصحافة الرقمية أمر يحتاج إلى التفكير فيه بشكل كبير قبل تنفيذه.

وأضاف القعيد لـ"بلدنا اليوم"، أن يجب النظر إلى عدد العضوية العاملة في نقابة العاملين في الطباعة والصحافة والإعلام والنشر وعدد العاملين في الإعلانات وأسرهم والصحفيين، مؤكدًا أن الأمور يجب أن تأخذ بأكبر قدر من التأني عندما يتعلق الأمر بالبيوت المفتوحة وبحياة الناس.

وتابع عضو إعلام البرلمان، أنه يجب تتم دراسة آثار القرار الجانبية قبل تطبيقه، وخصوصًا عندما يتعلق الأمر بمن لا يستخدمون الإنترنت.

جدير بالذكر أن الهيئة الوطنية للصحافة تعمل حاليا على الانتهاء من اللمسات الأخيرة لمشروع تحويل المؤسسات الصحفية القومية إلى الصحافة الرقمية، في مشروع ضخم يتم تنفيذه للمرة الأولى بمشاركة وزارة الاتصالات وكبريات الشركات، بما يسهم في إيجاد حلول جذرية لأزمات الصحافة الورقية وزيادة معدلات التوزيع والإعلانات.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "القعيد": رقمنة الصحف القومية قرار يحتاج دراسة قبل تطبيقه ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بلدنا اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق