عمان: بالإقبال الجيد على تسجيل الناخبين .. مؤشرات على الوعي بأهمية الاستحقاق الوطني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بالإقبال الجيد على تسجيل الناخبين .. مؤشرات على الوعي بأهمية الاستحقاق الوطني من موقع الوطن (عمان)، بتاريخ اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2019 .

يؤشر التفاعل الذي شهده السجل الانتخابي خلال الأشهر التسعة الماضية والإقبال الجيد على عملية تسجيل الناخبين في سائر ولايات السلطنة على اهتمام المواطنين ووعيهم بأهمية انتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة التاسعة (2019 ـ 2023) وإدراكهم لأهمية هذا الاستحقاق الوطني في هذه المرحلة خاصة وأن التسجيل بيعد خطوة أساسية لابد منها لضمان ممارستهم حقهم الانتخابي يوم التصويت.
كما تلعب خاصية التسجيل الإلكتروني الذي تم استحداثه من قبل وزارة الداخلية لانتخابات هذه الفترة ، دورا كبيرا من حيث التسهيل على المواطنين داخل السلطنة وخارجها إجراءات القيد إلكترونيا إلى جانب القيد عن طريق مكاتب أصحاب السعادة الولاة كما هو الحال في
الفترات السابقة مع بقاء خدمة التسجيل الاعتيادي متاحة.
وأعلنت وزارة الداخلية يوم الأربعاء الماضي بأن فترة استقبال طلبات القيد في السجل الانتخابي لانتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة التاسعة والتي بدأت اعتباراً من 25 نوفمبر 2018م تستمر لغاية يوم الخميس الموافق 12 من سبتمبر 2019 م . ودعت الوزارة المواطنين الذين لم يسبق قيدهم في السجل الانتخابي إلى الإسراع في تقديم طلباتهم عن طريق مكاتب أصحاب السعادة الولاة أو الموقع الإلكتروني للانتخابات
(elections.om) ،مع ضرورة أن يكون أصل البطاقة الشخصية سارية المفعول، وعلى مقدمي الطلبات عبر الموقع التأكد من أن بطاقاتهم الشخصية مزودة بنظام التصديق الإلكتروني ( PKI ) .

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( عمان: بالإقبال الجيد على تسجيل الناخبين .. مؤشرات على الوعي بأهمية الاستحقاق الوطني ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن (عمان)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق