ليتوانيا تحتج على اشتباك دبلوماسيين صينيين مع متظاهرين مؤيدين لهونج كونج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 احتجت ليتوانيا لسفير الصين لديها شن زهيفي على اشتباك دبلوماسيين صينيين مع محتجين مؤيدين لهونج كونج خلال مسيرة سلمية نُظمت وسط العاصمة الليتوانية فيلنيوس، الشهر الماضي.

ونقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية اليوم الاثنين، عن وزير خارجية ليتوانيا، ليناس أنتاناس ينكفيتشيوس قوله: "إن بعض الدبلوماسيين تجاوزوا خطوط معينة" .. معربًا عن أمله في "ألا تتكرر هذه الأحداث مرة أخرى"، وأكد أنها لن تضر بالعلاقات مع بكين.

كما ألقت الشرطة القبض على مواطنين صينيين اثنين لانتهاكهما النظام العام. 

وأوضحت الشبكة الإخبارية إلى أن الدبلوماسيين الصينيين كانوا من بين المتظاهرين الداعمين لبكين الذين اشتبكوا لفترة قصيرة مع محتجين مشاركين في مسيرة داعمة لنشطاء هونج كونج في الـ 23 من شهر أغسطس الماضي حيث كانت تحتفل دول البلطيق الثلاث، ليتوانيا ولاتيفيا وإيستونيا - آنذاك - بالذكرى الـ 30 لما يعرف بـ"سلسلة البلطيق" التي نُظمت عام 1989، وهو احتجاج مناهض اللاتحاد السوفييتي حيث شكل الأشخاص سلسلة بشرية تمتد لأكثر من 600 كيلو متر.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( ليتوانيا تحتج على اشتباك دبلوماسيين صينيين مع متظاهرين مؤيدين لهونج كونج ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق