أخبار الجزائر/ تخصصات تستجيب للحاجيات الاقتصادية الراهنة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تخصصات تستجيب للحاجيات الاقتصادية الراهنة

تشجيع روح المقاولاتية لدى الشباب خريجي المراكز
يوفر قطاع التكوين والتعليم المهنيين للدخول التكويني الذي سيكون يوم 29 سبتمبر الجاري،ما يزيد عن 382 ألف منصب بيداغوجي جديد،حسب ما علم، أمس، من الوزارة.
وأوضح ذات المصدر لواج،أن القطاع يوفر أزيد من 382 ألف منصب بيداغوجي جديد للدخول التكويني،من بينهم 380 ألف منصب بيداغوجي في التكوين المهني و2000 آخر في التعليم المهني.
من بين مجموع المناصب البيداغوجية الجديدة التي يوفرها القطاع في الدخول المقبل،هناك 129.040 منصب بيداغوجي في التكوين الإقامي و128.400 آخر في التكوين عن طريق التمهين و6.560 في التكوين عن بعد.
وبخصوص تكوين الفئات الخاصة،فقد وفر القطاع 674 منصب تكويني جديد موزعة على خمسة (5) مراكز تكوين مهني وتمهين متخصصة للمعاقين جسديا،متواجدة بولايات الجزائر، بومرداس، الأغواط، سكيكدة وغليزان,حسب المصدر ذاته.
وأما فيما يتعلق بعروض التكوين لفائدة ذوي مستوى الثالثة ثانوي في الفروع التي يكثر عليها الطلب،فقد وفر القطاع 37.960 منصب تكوين،وفتح 203 فرع منتدب على مستوى مراكز التكوين المهني والتمهين.
وبحسب الوزارة فقد، « تمت مراجعة مدونة الشعب المهنية وتخصصات التكوين المهني في طبعتها لسنة 2018، وإعداد دليل شعب وتخصصات التعليم المهني طبعة 2019 «.
للإشارة فان التسجيلات الخاصة بهذا الدخول والتي انطلقت في 15 يوليو الفارط تتواصل الى غاية يوم 21 سبتمبر 2019 بالمؤسسات التكوينية.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أخبار الجزائر/ تخصصات تستجيب للحاجيات الاقتصادية الراهنة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : جزايرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق