بالفيديو.. سياسي: الأتراك يعيشون على وهم استعادة الامبراطورية العثمانية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المحلل السياسي، بسام البني، إن روسيا تنظر إلى مساعي تركيا لزيادة نفوذها على الجمهوريات السوفيتية السابقة بحذر شديد، مشيراً إلى أن منطقة القوقاز وأسيا الوسطى هي منطقة قنبلة موقوتة بين موسكو وأنقرة، لافتا إلى أن أساس تلك الأزمة يعود إلى الحرب بين الإمبراطورية القيصرية الروسية والإمبراطورية العثمانية قبل قيام الاتحاد السوفيتي وكان بينهما حرباً ضروس لسنوات عديدة.

وأضاف البني خلال لقاء له على قناة الغد، مع الإعلامية يارا حمدوش، أن الدولة العثمانية خسرت الحرب في النهاية إلا أن الأتراك لا يزالون يعيشون على وهم إمبراطورية مناهرة سابقاً ولا يعترفون بالهزيمة التي تعرضوا لها منذ 100 عام، ورأى أن تركيا اليوم تريد إعادة الأمجاد العثمانية السابقة، إلا أن أنقرة لن تستطيع بإمكانيتها الحالية المحدودة إعادة أمجاد إمبراطوريتها القديمة.

وأوضح البني لـ الغد أن تركيا تعلم إنها لن تستطيع إستعادة مجد الماضي، متابعاً أن روسيا بعد انهيار الاتحاد السوفيتي تراجعت عن اهتمامها بتلك المناطق في الوقت ذاته استغلت تركيا ونشطت واستثمرت في المجال التعليمي والدعوة الدينية وغيرها.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بالفيديو.. سياسي: الأتراك يعيشون على وهم استعادة الامبراطورية العثمانية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق