أستاذ طب نفسي: لابد من وجود رقابة على الألعاب الإلكترونية للأطفال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور جمال فرويز أستاذ الطب النفسي بجامعة القاهرة، إن وجود الاطفال الانطوائيين بدون رقابة يتسبب في كوارث، لافتا إلى أن هؤلاء الأطفال يقوموا بتخزين الطاقة السلبية ولا يستطيع الطفل استخدامها بشكل صحيح ولابد من توجه الطفل الذي يعاني نفسي إلى الطبيب، حتى يقوم باستغلال هذه الطاقة السلبية الموجودة بداخل هؤلاء الاطفال وتوجيهم بالاستفادة من هذا الطاقة وعدم استخدامها بشكل ضار، مثل ما حدث في قضية الشاب هشام حازم الذي قام بقتل أمين الشرطة بحي الزمالك.

وأكد "فرويز" لـ "بلدنا اليوم" أنه لا يوجد بديل للأطفال للهرب من الطاقة السلبية، إلا البديل الأنسب وهو الألعاب الالكترونية بالنسبة للشباب والأطفال، ولا يتاح لهم الفرصة غيرها، لأنهم يحبذون الوحدة.

وتابع "فرويز"، أنه يجب أن يكون هناك رقابة حقيقية وشديدة علي الألعاب الالكترونية التي يستخدمها الأطفال، مطالبا بأن يكون هناك إرشادات للأطفال لتوعيتهم بخطورة هذه الألعاب وأن يكون هناك رقابة على الحالة النفسية أيضا لأنها مهمة بالنسبة للأطفال حتى نستطيع مساعدتهم إذا تحول إلى شخص انطوائي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أستاذ طب نفسي: لابد من وجود رقابة على الألعاب الإلكترونية للأطفال ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بلدنا اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق