وزير خارجية إيران: نشدد على وجود طالبان في مستقبل أفغانستان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
وزير خارجية إيران: نشدد على وجود طالبان في مستقبل أفغانستان من موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2019 .

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، وجود علاقات بين طهران وحركة «طالبان» في أفغانستان وإجراء مباحثات معها، مشددا على وجود الحركة في مستقبل أفغانستان.

وقال ظريف خلال زيارته لموسكو، اليوم الاثنين: «لدينا علاقات مع طالبان ولدينا مباحثات معها، ونشدد على وجودها في مستقبل أفغانستان».

وأضاف الوزير الإيراني أن «إيران وروسيا من أهل هذه المنطقة، ويجب أن تكون طاولة المفاوضات الأفغانية في إحدى دول المنطقة»​​​.

وتعليقا على المفاوضات الجارية بين الولايات المتحدة وممثلي «طالبان» في الدوحة، قال ظريف إن «أمريكا ليست مؤهلة لتحديد مستقبل أفغانستان. وإن المفاوضات بين أمريكا وطالبان مبنية على أساس مغلوط وهو عدم حضور بقية الأطراف الأفغانية».

وقبل ذلك، أشار ظريف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إلى أن إيران «ليست متفائلة» تجاه المفاوضات بين الولايات المتحدة و«طالبان»، مؤكدا أن اتفاق السلام يجب أن يصوغه الأفغان بأنفسهم.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وزير خارجية إيران: نشدد على وجود طالبان في مستقبل أفغانستان ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق