بالفيديو.. «دبلوماسي سابق»: 4 مكاسب يحققها السودان من رفع اسمه من قائمة الإرهاب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أوضح السفير صلاح حليمة نائب رئيس المجلس المصري للشئون الإفريقية، في ضوء الاجتماع الذي عقده وزير الخارجية سامح شكري مع نظيرته السودانية، أن الاجتماع ناقش العديد من القضايا وتباحث الطرفين حول عدد من الملفات في مقدمتها ملف مياه النيل.

وبين خلال مداخلة هاتفية بقناة "TEN" الفضائية، أن ملف رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب كان أيضًا ضمن مباحثات الطرفين، لافتًا إلى أن نجاح هذه الخطوة يفتح الباب أمام رفع العقوبات وإسقاط الديون التي بلغت حوالي 70 مليار دولار.

وأشار إلى أن رفع السودان من القائم سيساهم كذلك في فتح مجالات الاستثمار ومنح السودان مساعدات من جانب الدول المانحة ودول الجوار خاصة الدول العربية.

يذكر أن السفير سامح شكري، سلم رسالة للفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني، للتأكيد على دعم مصر للسودان.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بالفيديو.. «دبلوماسي سابق»: 4 مكاسب يحققها السودان من رفع اسمه من قائمة الإرهاب ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق