رئيس جامعة الاسكندرية: الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بالشراكات العالمية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رئيس جامعة الاسكندرية: الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بالشراكات العالمية

قال رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عصام الكردي إن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بالشراكات العالمية ولهذا السبب أسست جامعة الإسكندرية والمفوضية الأمريكية للجامعة مركزًا متميزًا في مجال علوم المياه بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) قدره ٣٠ مليون دولارا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ،اليوم الخميس، بكلية الهندسة، بحضور محافظ الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة، بمناسبة افتتاح مركز التميز في مجال علوم المياه بجامعة الإسكندرية بالشراكة مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

وقال الكردي إن المركز سيرتكز على ثلاثة عناصر رئيسية هي التعليم والبحث والتبادل، بالإضافة إلى دورات الدراسات العليا والجامعية وورش العمل والبرامج التدريبية، والمنح البحثية وتمويل المنح الدراسية للبحوث التطبيقية في مجال المياه، وتبادل البرامج بين الجامعات الأمريكية والجامعات المصرية، مع أكثر من 350 طالب مشارك.

وأشار إلى أن المركز سيسهم في تحفيز التغيير المستدام طويل الأجل في قطاع المياه من خلال تحسين إدارة موارد المياه في مصر ووضع سياسات فعالة لمكافحة تحديات المياه، ومساعدة الحكومة في رؤيتها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة (SDGs) وتحسين نوعية الحياة.

وأعرب محافظ الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة عن أمله في أن يقوم المركز بدوره في هذا المجال المهم بما يعود بالنفع على مصر من خلال تحسين إدارة موارد المياه في مصر، ومساعدة الحكومة في تحقيق رؤيتها ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة، وتحسين نوعية الحياة.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( رئيس جامعة الاسكندرية: الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بالشراكات العالمية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة روز اليوسف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق