اليوم.. انطلاق معرض "تراثنا" تحت رعاية الرئيس السيسي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ينظم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر اليوم الأربعاء، "معرض تراثنا" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يعد من أكبر معارض المنتجات التراثية والحرف اليدوية التي تقام بمصر.

ويقام المعرض على مساحة 10 آلاف متر مربع ويشارك فيه أكثر من 500 مشروع وجمعية أهلية من المهتمين بهذه الصناعات التراثية، كما تبدأ فعاليات المعرض من مساء اليوم الأربعاء 2 أكتوبر وحتى 6 أكتوبر بمركز مصر للمعارض الدولية بمحور المشير بالتجمع الخامس، ويتيح المعرض كافة المنتجات التراثية المصرية المتميزة من جميع محافظات الجمهورية ومنها "الكليم اليدوى - التللي - مفروشات أخميم - إكسسوار حريمي - منتجات نحاسية - منتجات زجاجية - منتجات التطريز على القماش - تابلوهات - خيامية - صدف - وحدات إضاءة - سجاد يدوي - خزف - مفروشات - جلود - صوانى وتحف خشبية - منتجات سيناء - خوص".

وتأتي رعاية الرئيس، للمعرض في إطار الاهتمام الذي توليه الدولة بقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بشكل عام والصناعات التراثية واليدوية بشكل خاص حيث إن لهذه المبادرة العديد من الأهداف الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

ويعمل المعرض على مساعدة العاملين في هذه المجالات الحرفية والفنية النادرة على تسويق منتجاتهم داخليا وخارجيا مما يشجعهم على التوسع وزيادة الإنتاج وتوفير فرص عمل جديدة ونقل خبراتهم الفنية والصناعية لصغار الحرفيين ورفع قدراتهم التصنيعية لتلائم احتياجات الأسواق العالمية لتكون من روافد التنمية التي تخدم الاقتصاد الوطني.

كما أن قطاع الحرف والصناعات اليدوية قادر على إحداث طفرة مجتمعية واقتصادية لأنه من أكثر القطاعات الكثيفة العمالة التي تستطيع استقطاب أعداد كبيرة من الشباب بأقل التكاليف، وعلى اختلاف فئاتهم العمرية والتعليمية فقط لو توفر لهم التأهيل والتدريب اللازم، كما أن المرأة المصرية برعت على مر تاريخها في هذه الفنون اليدوية خاصة في المناطق الريفية والبدوية، لذلك فإن هذه الحرف التراثية تعد من أفضل المجالات التي توفر فرص عمل لهن وتحسن من ظروفهن المعيشية.

ولنشر هذه الصناعات والفنون أهمية كبيرة في الحفاظ على الهوية والثقافة المصرية وتنوعها وتأكيد تفردها بين دول العالم خاصة وأن العديد من تلك الحرف والفنون مهددة بالاندثار مما يشكل خسارة فادحة للثقافة المصرية والعالمية، مشيرة إلى أن المعرض سيكون فرصة رائعة ليتعرف زواره على مختلف الفنون والصناعات المصرية التراثية العريقة وأن يقتنوا قطع فنية من المنتجات التراثية المتميزة.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا خلال اجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة نيفين جامع رئيسة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بتوفير التمويل اللازم لزيادة حجم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وتلبية احتياجات جميع فئات رواد الأعمال من شباب الوطـن.

وأكد اهتمام الدولة المتنامي بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لدوره التنموي الهام وما يوفره من فرص عمل، كما وجه الرئيس بتعزيز موارد جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك لتهيئة المناخ المواتي لتنفيذ المبادرات الطموحة المتعلقة بتطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ولتعظيم إنتاجية وتنوع وتنافسية الاقتصاد الوطني ونشر ثقافة ريادة الأعمال والإبداع والابتكار.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( اليوم.. انطلاق معرض "تراثنا" تحت رعاية الرئيس السيسي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بلدنا اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق