فلسطين اليوم: الجهاد وحماس: تصاعد انتفاضة القدس أثبت فشل إحتوائها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قبل أن تكمل انتفاضة القدس عامها الثاني، تصاعدت العمليات البطولية في مدن الضفة والقدس المحتلة، ارتقى على إثرها خمسة شهداء وعدد من الإصابات خلال أقل من أسبوع، فضلاً عن إصابة عدد من جنود الاحتلال "الإسرائيلي" بعمليات دهس وطعن ضدهم.

هذه العمليات المتصاعدة دفعت وزارة الحرب الإسرائيلية وقيادة الاحتلال، إلى تعزيز قواتها العسكرية في مدن الضفة والقدس، فيما عقدت الاجتماعات العاجلة لقادة الاحتلال لتقييم تصاعد توتر الأوضاع.

داوود شهاب مسؤول المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي، أكد أن انتفاضة القدس، خيارُ الشعب الفلسطيني، وبالتالي فمن الطبيعي أن تتصاعد وتشتد خاصةً في ظل اتساع الهجمة الصهيونية ضد الإنسان والمقدسات.

وأشادت حركة الجهاد الإسلامي على لسان شهاب في تصريح خاص لــ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، بهذه العمليات البطولية وبالشباب الذين ينفذونها.

وأكد شهاب، أن هذه العمليات أثبتت فشل كل محاولات إجهاض أو احتواء هذه الانتفاضة، داعياً لاحتضان هذه الانتفاضة وحمايتها ووقف كل أشكال التنسيق مع الاحتلال، كما أدان اللقاءات التي تجريها مؤسسات وشخصيات مع الصهاينة.

من جهتها دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إلى تصعيد عمليات المقاومة ضد الاحتلال في الضفة المحتلة والقدس المحتلة، مؤكدة أن انتفاضة القدس لن تتوقف إلا بتحقيق طموحات شعبنا.

وقال حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس: إن موجة العمليات الفدائية الأخيرة بعد مرور عام على انطلاق انتفاضة القدس، يؤكد أن الانتفاضة قد تغير من طرقها وقد تنخفض وتيرتها لكنها لا تنتهي.

وأضاف قاسم، أن العمليات البطولية التي يقوم بها الشباب الثائر بالضفة المحتلة والقدس، تأتي تأكيداً من جمهور شعبنا على أن خيار المقاومة لا زال حاضراً وأن الجيل الفلسطيني يرفض الاحتلال وكل مشاريع التسوية معه.

وشدد على ضرورة الالتفاف الفصائلي والشعبي لانتفاضة القدس وتشكيل حاضنة اعلامية وشعبية وسياسية، مشيرا الى أن كل محاولات الاحتلال والسلطة بوأد الانتفاضة فاشلة.

وأوضح قاسم أن استمرار التنسيق الأمني لن يمنع تصاعد الانتفاضة ، واصفاً اياه بـ "العمل اللاوطني".

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( فلسطين اليوم: الجهاد وحماس: تصاعد انتفاضة القدس أثبت فشل إحتوائها ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : فلسطين اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق