فلسطين اليوم: و صور.. هذا الرجل ممنوع من الصعود أعلى سطح منزله..و السبب؟؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بدأت معاناة هذا الرجل عندما ضاق منزله بعائلته المكونة من 10 أفراد، و أراد أن يوسعه من خلال رفع طابق جديد أعلى سطح المنزل، الواقع في حارة جابر، الملاصقة لمستوطنة « كريات اربع » المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين في الخليل بالضفة الغربية، حيث يتواجد هناك جنود الاحتلال، الذين يقومون بالتنكيل بالمواطنين، من أجل تأمين حركة المستوطنين.

و في فصول حكاية المواطن عارف جابر، فقد حصل على كافة التراخيص اللازمة للبناء من طرف بلدية الخليل، و باشر برفع جدران المنزل، و بدأت التحضيرات لسقف المنزل بالباطون، و عندها وصلت مجموعات من المستوطنين، و هاجموا العمال و منعوهم من العمل، و ساندتهم في ذلك قوات الاحتلال التي وصلت الى المكان و أصدرت أمراً عسكرياً مستعجلاً، أوقفت بموجبه العمل في المنزل، ارضاءً لهم، و أعلنت المنزل منطقة عسكرية مغلقة، حيث وفقاً للقرار: « يُمنع العمل و دخول أي شخص غريب الى المنزل، كما يمنع أصحاب المنزل من الصعود الى الطابق الثاني الذي هو قيد الانشاء ».

و قد مددت سلطات الاحتلال الأمر العسكري بحق عائلة المواطن جابر ثلاث  مرات، حيث تعيش العائلة حصاراً خانقاً داخل المنزل، و يمنع جيش الاحتلال دخول أي شخص الى المنزل ما عدا الصليب الأحمر و الارتباط الفلسطيني، بعد الحصول على اذن مسبق من سلطات الاحتلال، و بذلك خسر المواطن جابر تكاليف سقف المنزل بالباطون الذي لم يكتمل بسبب هذا الأمر العسكري.

و يقول جابر: « إن جنود الاحتلال يرابطون امام المنزل على مدار ساعات اليوم، لتطبيق الأمر العسكري، و الاعتداء على العائلة و التنكيل بها، حيث اعتقلت قوات الاحتلال خلال الأيام الماضية اثنين من أبنائي و أخضعتهم للتحقيق، بحجة أنهم صعدوا الى الطابق الثاني من المنزل ».

و قد أكد مدير عام لجنة اعمار الخليل،عماد حمدان بأن سلطات الاحتلال تسمح للمستوطنين بما لا تسمح للمواطنين الفلسطينيين في المناطق التي تقع قرب الحرم الابراهيمي، و مستوطنة « كريات أربع »، حيث أن المستوطنين يحصلون على كافة التسهيلات اللازمة لبناء وحدات سكنية و كرفانات هناك، كما يُسمح لهم ببناء طوابق أخرى فوق المنازل التي يسكنونها.

و أوضح حمدان في حديث لمراسلة « وكالة فلسطين اليوم الاخبارية » بأنه على مستوى العمل أبدت لجنة اعمار الخليل استعدادها لمناصرة هذا المواطن جابر، و قامت باجراءات تأمل من خلالها ازالة هذا الأمر العسكري الاسرائيلي، من خلال التوجه للمؤسسات الحقوقية و المحاكم الاسرائيلية، كما أن عمال تابعين للجنة سيساهمون في بناء المنزل فور إزالة المنع الاسرائيلي.

و أشار حمدان الى أن الاحتلال و جماعات المستوطنين تمارس ضغوطاً على المواطنين الفلسطينيين في هذه المناطق من أجل تهجير سكانها، و تفريغها من الوجود الفلسطيني، و العمل على تهويدها و طمس الهوية الفلسطينية هناك.

ويُذكر بأن الحارات القديمة في من مدينة الخليل تتعرض لحصار خانق، يضاف الى سلسلة من أعمال التنكيل و اجراءات تعسفية عنصرية تحظر على السكان من البناء، و تعمل على تقييد حركة تنقلهم على الشوارع التي يستخدمها المستوطنون.

 كما يصل الأمر في حالات كثيرة الى القتل والاعتداءات اليومية، التي يرتكبها المستوطنون الذين يستولون على منازل تعود ملكيتها لمواطنين فلسطينيين في قلب المدينة.

 

عارف جابر4

عارف جابر3

عارف جابر2

عارف جابر1

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( فلسطين اليوم: و صور.. هذا الرجل ممنوع من الصعود أعلى سطح منزله..و السبب؟؟ ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : فلسطين اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق