عمان اليوم: مواطنون في العامرات يعانون من سوء خدمة الهاتف المتنقل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أثير – ريما الشيخ

طالب أهالي قرية السوديين بوادي السرين، والمنطقة الأولى التابعة لولاية العامرات، بإنهاء معاناتهم من تغطية شبكة الهاتف المتنقل، وخدمة الإنترنت، مؤكدين بأنهم قدموا نداءات إلى هيئة تنظيم الاتصالات وشركات الاتصالات من أجل سرعة التدخل وإنهاء المشكلة لكن دون جدوى – حسب حديثهم-.

 

وتواصل عدد من الأهالي مع “أثير” حول هذا الموضوع حيث قال المواطن صالح بن محمد الرحبي : لم تكن قرية السوديين بوادي السرين ضمن المبادرة التي أطلقتها هيئة تنظيم الاتصالات عام 2016م، والتي كان هدفها تغطية كافة محافظات السلطنة بخدمة الاتصالات من أجل أن ينعم المواطن بهذه الخدمة المهمة كغيرها من الخدمات التي عمت أرجاء السلطنة في ظل العهد الزاهر لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه-.

وأضاف الرحبي : شركة أوريدو قامت بتثبيت هوائي صغير في القرية، بغرض الحصول على تغطية، ولكن للأسف لم يوفر خدمة الإنترنت أو حتى خدمة الاتصال، ويتعرض هذا الهوائي للعطل خاصة وقت هطول الأمطار ويستمر العطل إلى فترات طويلة دون إصلاح.

وحول تقديم المواطنين شكوى ومخاطبة الجهات المعنية أفاد صالح بأنه تمت مخاطبة هيئة تنظيم الاتصالات وشركة أوريدو في شهر مارس 2019م، ولم يتم الرد إلى الآن.

وأكد الرحبي بأنهم يطالبون بتوفير محطة رئيسية لهذه القرية بدل الهوائي الحالي وتوفير خدمة الـ 4G السريعة من أجل أن ينعم سكانها بها، ومعظمهم موظفون في الجهات الحكومية وطلبة المدارس والكليات والجامعات، وهم بحاجة إلى هذه الخدمة التي لا غنى عنها في الوقت الحاضر.

من جانبه قال المواطن سعيد بن سيف الحارثي ، من سكان المنطقة الأولى : لقد كانت تغطية شبكة الهاتف المتنقل وخدمة الإنترنت في المنطقة الأولى جيدة جدًا ، ولكن خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة أصبحت ضعيفة وشبه منقطعة.

وأوضح بأن بعض المواطنين يكونون في عزلة داخل منازلهم أحيانا؛ حيث لا يمكنهم إجراء اتصال حتى في الحالات الطارئة.

وأضاف الحارثي بأن أهالي المنطقة الأولى وجّهوا نداءاتهم إلى كل من شركتي عمانتل وأوريدو ، لكن لم يتم الرد عليهم حتى كتابة هذا الخبر.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( عمان اليوم: مواطنون في العامرات يعانون من سوء خدمة الهاتف المتنقل ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة أثير

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق