تراجع احتياطي الصين من النقد الاجنبى فى سبتمبر الماضى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تراجعت احتياطيات الصين من النقد الأجنبي أكثر من المتوقع في سبتمبر الماضي رغم انتعاش اليوان ، مما يعد أكبر انخفاض شهري له في 25 عاما.

وانخفضا احتياطيات الصين - الأكبر في العالم، 14.8 مليار دولار في سبتمبر الماضى - لتصل إلى 3.092 تريليون دولار، بحسب بيانات رسمية صدرت اليوم الأحد.

وتوقع اقتصاديون تراجع الاحتياطيات ستة مليارات دولار عن أغسطس إلى 3.101 تريليون دولار.

وجاء هذا الانخفاض بسبب تقلبات في أسعار صرف العملة وفي أسعار الأصول، حسبما ذكر مكتب الصرف الأجنبي الصيني في بيان صدر بعد نشر الأرقام.

ومن المتوقع بحسب البيان تزايد الضبابية في البيئة الاقتصادية والمالية الدولية، وأن تزيد التقلبات في أسواق المال العالمية في ظل تباطؤ الاقتصاد العالمي وتصاعد الحماية التجارية.

واستطاعت الصين احتواء نزوح رؤوس الأموال على مدار العام الماضى رغم تصاعد الحرب التجارية مع الولايات المتحدة وتباطؤ النمو الاقتصادي في الداخل.

وكان اليوان الصيني قد سجل في سبتمبر الماضي، ارتفاعا بنسبة 0.14% مقابل الدولار، بعد تكبد أكبر خسارة شهرية له في 25 عاما في أغسطس.

وتراجع اليوان نحو 11% مقابل الدولار منذ أن بدأت واشنطن وبكين حربهما التجارية في أبريل 2018.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تراجع احتياطي الصين من النقد الاجنبى فى سبتمبر الماضى ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق