بعد طرحه بـ"90 دقيقة".. "الكهرباء "تستجيب لملف أخطاء الفواتير: لجان لتفتيش ومراجعة الفواتير

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه بعدما تبين وجود أنواع من الخطأ في قراءات العداد، حيث تم تشكيل لجان للتفتيش على قراءة العدادات وإعادة رصدها، وذلك بعد فتح "90 دقيقة" للملف خلال حلقات الأسبوع الماضي.

وأضاف حمزة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، أن وزارة الكهرباء شددت على دقة تسجيل القراءات ومراجعتها خلال مراحل إصدارها قبل وصولها للمشتركين.

وأوضح متحدث وزارة الكهرباء، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء اجتمع مع رؤساء شركات التوزيع، وأصدر توجيهات إلى رؤساء القطاعات التجارية على مستوى الجمهورية بتشكيل لجان تفتيش ومتابعة للقطاعات التجارية المختصة بتسجيل قراءات الاستهلاك وإصدار الفواتير.

وأشار إلى أن الوزارة كلفت تلك اللجان، برصد قراءات العداد ومراجعة فواتير الاستهلاك الشهري، وأن التفتيش سيكون خاص بإدارة المراجعة والإصدار اليومي، مؤكداً على أن عملية المراجعة والإصدار ستتم بدقة قبل طباعة الفواتير.

وأكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إلى أن المنظومة ما زل بها العامل البشري، وأن الأخطاء واردة في المنظومة البشرية، وأن منظومة العدادات الذكية ستعمل على القضاء على ظاهرة القراءات الخاطئة والشاذة، وتنتقل بهذه المنظومة إلى منظومة الشبكات الذكية الرقمية.

"الباز" يدعو المصريين للتصدي لحملات الهجوم على السوشيال ميديا

"الباز" يطالب بالنظر لمشاكل المعيدين في مصر

كشف الإعلامي محمد الباز، أن هناك انتفاضة في الجامعات المصرية، بعد طرح مشروع قانون المجلس الأعلى للجامعات، بالتعامل معهم بالتعاقد وليس بالتعيين.

وأضاف الباز خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، أن القرار أثار حالة من الاستياء بين أساتذة الجامعة، والغريب أن المعيدين والمدرسين السماعدين تعاملوا معه على أنه قرار.

وأشار مقدم "90 دقيقة" إلى أن هذا مجرد مشروع مقترح فقط، ولم يصدر أي بيانات رسمية في هذا الصدد، لم يعرض على مجلس الوزراء، ولم يمر على مجلس النواب، ولم يتم إرساله لمجلس الدولة، فهذا كان مجرد مقترح من الأعلى للجامعات.

وأكد على أنه رغم الجهود الكبيرة المبذولة، إلا أن هناك مشاكل كبيرة في التعليم الجامعي، مطالباً مجلس الجامعات، بمراجعة أوضاع المعيدين والمدرسين المساعدين في مصر، وما يتعرضون لها من إهانات.

وأوضح محمد الباز، أنه لا بد من إصلاح البيئة التي تأسس للبحث العلمي، الباحث تحت رحمة المشرف على مشروعه، ويتحمل التكاليف الضخمة، وفي النهاية قد يأتي مشرف وينهي مستقبله بكل سهولة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بعد طرحه بـ"90 دقيقة".. "الكهرباء "تستجيب لملف أخطاء الفواتير: لجان لتفتيش ومراجعة الفواتير ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بلدنا اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق