عاجل

عاجل.. رئيس مستثمري الغاز المسال يدعو لخصخصة الإدارة لإنقاذ قطاع الأعمال العام وتحويله للربحية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عاجل.. رئيس مستثمري الغاز المسال يدعو لخصخصة الإدارة لإنقاذ قطاع الأعمال العام وتحويله للربحية

كتب - عيسى جاد الكريم

محمد سعد الدين يشارك في رأسمال مشروع "جسور" لتعزيز التواجد المصري في إفريقيا

 

أعلن الدكتور محمد سعد الدين نائب رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين ورئيس جمعية مستثمري الغاز المسال عن مشاركته الفعلية في رأسمال مشروع "جسور" الذي أطلقته وزارة قطاع الأعمال العام لتنشيط التجارة الخارجية من عمليات الاستيراد والتصدير مع دول شرق ووسط إفريقيا، وتسهيل وصول المنتجات المصرية إلى 5 دول إفريقية بجانب كينيا.

 وأشاد نائب رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين برؤية وزير قطاع الأعمال العام في النهوض ببعض شركات قطاع الأعمال العام وخاصة قطاع الغزل والنسيج بعد الاعتماد على إدارة ناجحة وخبراء دوليين في نهوض بالصناعة المحلية، داعيًا بضرورة "خصخصة الإدارة" لشركات القطاع العام فهي الحل الوحيد لإنقاذ شركات قطاع الأعمال العام والعودة للربحية مرة أخرى بشرط أن تُعطى الصلاحية للإدارات الجديدة خارج مناخ البيروقراطية المعقدة.

 

 

جاء ذلك على هامش مشاركته في اجتماع الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين مع هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، مؤكدا أن فكرة مشروع "جسور" تؤكد عمق رؤية الحكومة في التوجه والعمل الحقيقي نحو إفريقيا وتنحية الشعارات جانبا، إدراكًا منهم بأهمية السوق الإفريقي بالنسبة للاقتصاد المصري.

وأكد سعد الدين أن مشروع "جسور" أعاد الأمل للمستثمر المصري في عملية التصدير للسوق الإفريقي بعد محاولات فردية يائسة من قبل العديد من رجال الأعمال، مشيرا إلى أن تكلفة التصدير والاستيراد مع إفريقيا مرتفعة للغاية لعدم وجود تكتلات كبيرة من المستثمرين المصريين في التعاون معًا من أجل خفض التكلفة وهو ما تقوم به "جسور" خلال الفترة المقبلة.

وأعلن وزير قطاع الأعمال العام خلال الاجتماع أن مشروع "جسور" تم إطلاقه برأسمال 10 ملايين دولار مقسمة إلى 24% للوزارة و20% حصة أربعة بنوك حكومية، وطرح 56% للقطاع الخاص والمستثمرين المصريين، مشيرا بأن هذا المشروع لاقى ترحابا كبيرا من أعضاء مجلس إدارة اتحاد المستثمرين وأعرب البعض عن عزمه المشاركة في رأسمال الشركة خلال الاجتماع.

 


اعلان مصر للطيران

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( عاجل.. رئيس مستثمري الغاز المسال يدعو لخصخصة الإدارة لإنقاذ قطاع الأعمال العام وتحويله للربحية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة روز اليوسف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق