والي تستعرض مع رئيس البنك الدولي أوليات مصر في التنمية البشرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقبلت أنيت ديكسون نائب رئيس البنك الدولي للتنمية البشرية غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي.

وشهد الاجتماع مناقشة ملف التنمية البشرية وأوليات مصر في هذا الملف، وخلال اللقاء استعرضت والي جهود مصر في تنفيذ برامج الحماية الاجتماعية والاتجاه إلى توفير فرص عمل والاستثمار في رأس المال البشرى، واستعرضت والي برنامج فرصة للتشغيل الذي تنفذه الوزارة، كما استعرضت خطوات تنفيذ المشروع القومي لتنمية الطفولة المبكرة وتطوير الحضانات.

وأكدت نائب رئيس البنك الدولى على اهتمامها بدعم مصر في التوسع في برامج الحماية الاجتماعية التي تستثمر في البشر من خلال مشروطية الصحة والتعليم، وأكدت على أهمية التركيز على مرحلة الطفولة المبكرة من حيث التغذيه والالتحاق بالحضانات الذي من شأنه دفع النمو الذهني والابتكار لدة الاطفال.

وأشارت إلى تجارب استراليا ونيو زيلندا في التغذية المدرسية والرعاية المنزلية والتوعية للأسر، كما أبدت اهتمامها بعمل وزارة التضامن الاجتماعي في مجال الرعاية للكبار ولذوي الإعاقة وللأطفال في خطر باعتبارهم فئات مهمشة.

وأشادت ديكسون بتبني مصر ضمن أوائل الدول لمشروع تنمية رأس المال البشري الذي أطلقه البنك الدولي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( والي تستعرض مع رئيس البنك الدولي أوليات مصر في التنمية البشرية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بلدنا اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق