جرثومة المعدة.. تعرف على أسبابها وأعراضها وطرق علاجها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعاني مايقرب من 50% من سكان الكرة الأرضية، من مرض جرثومة المعدة أو التهاب البكتيريا الحلزونية، حيث يُعد واحدًا من الأمراض الأكثر شُهرة في العالم، حيث أنها تغزو أمعاء الاثني عشر أكبر من المعدة.

اقرأ ايضًا: اكتشافه يحميك من السرطان.. تعرف على التهاب المفاصل الروماتويدي وكيفية تجنبه

أسباب مرض جرثومة المعدة

من أهم أسباب الإصابة بمرض جرثومة المعدة، كثرة شرب الكحوليات والأدوية المضادة للإلتهابات والإكثار من التدخين، وإهمال النظافة الشخصية مثل عدم غسل اليدين أو عدم تنظيف الخضروات والفواكه، ويعد الأشخاص الذي يحملون فصيلة دم O الأكثر تعرضًا لـ جرثومة المعدة.

أعراض مرض جرثومة المعدة

أعراض مرض جرثومة المعدة هي الشعور بألم حاد في المنطقة العليا من المعدة وحرقة في المرئ والحنجرة، بالإضافة إلى ارتجاع نجو المرئ والتقيؤ والغثيان والانتفاخات والغازات والدوار والتجشؤ.

ومن ضمن أعراض جرثومة المعدة انسداد صمامات القلب، علاوة على الشعور بالجوع الشديد بعد الاستيقاظ من النوم ورائحة كريهة للفم.

علاج جرثومة المعدة

استخدام الرمان لعلاج جرثومة المعدة

يجب طحن قشر الرمان وخلطه مع ملعقة صغيرة من الكركم وملعقتين كبيرتين من مطحون الزنجبيل وكمية من العسل، وتتناول هذا الخليط يوميًا على الريق لمدة شهرين متتالين.

استخدام الثوم لعلاج جرثومة المعدة

للثوم مفعول السر في محاربة جرثومة المعدة، حيث أن تناول فصاً من الثوم يومياً مع كوب من الماء، يُطهّر الجهاز الهضمي من السموم، والبكتيريا، والجراثيم.

استخدام خل التفاح لعلاج جرثومة المعدة

يستخدم خل التفاح مع كوب ماء فاتر لمحاربة جرثومة المعدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق