وفاة 162 شخصًا في ماليزيا بسبب حمى الضنك خلال 2019

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
وفاة 162 شخصًا في ماليزيا بسبب حمى الضنك خلال 2019 من موقع مصر العربية، بتاريخ اليوم الأحد 1 ديسمبر 2019 .

أعلنت وزارة الصحة الماليزية، زيادة نسب الإصابات بحمى الضنك والوفيات الناتجة عن هذا الفيروس، في البلاد خلال عام 2019.

 

وشهد العام الحالي تسجيل 119 ألفًا و198 حالة إصابة بحمى الضنك في عموم البلاد، فيما فقد 162 شخصًا حياتهم بسبب الإصابة بهذا الفيروس، حسب الإحصائيات التي نشرتها الوزارة، اليوم الأحد.

 

وبلغت حالات الإصابة بحمى الضنك في ماليزيا، أعلى مستوياتها خلال السنوات الـ4 الماضية، كما شهدت العام الماضي تسجيل 80 ألفًا و615 حالة إصابة بالفيروس المذكور، إلى جانب وفاة 147 شخصًا بسببه.

 

وتنتقل فيروسات حمى الضنك إلى الإنسان عن طريق لدغة بعوضة "الزاعجة Aedes"، ويكتسب البعوض الفيروس عادة عندما يمتصّ دم أحد المصابين بالعدوى، وبعد مرور فترة الحضانة التي تدوم 8-10 أيام، يصبح البعوض قادرًا، أثناء لدغ الناس وامتصاص دمائهم، على نقل الفيروس طيلة حياته.

 

وتتراوح أعراض المرض، بين الإصابة بالحمى والصداع الشديد وآلام المفاصل والعضلات وآلام العظام، والألم الشديد وراء العينين ونزيف خفيف، مثل نزيف الأنف.

اقرأ أيضا

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وفاة 162 شخصًا في ماليزيا بسبب حمى الضنك خلال 2019 ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصر العربية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق