وزير الصناعة التنزاني يجتمع مع اتحاد الصناعات على هامش مؤتمر أفريقيا 2019

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اجتمع وزير التجارة والصناعة التنزاني انوسينت باشونجوا مع وفد لجنة التعاون الأفريقي باتحاد الصناعات المصرية برئاسة الدكتور شريف الجبلي على هـــامش مـــؤتمر أفريقيــــا 2019 .

وتم مناقشة عدد من المشاريع الصناعية والتي عرضها وزير التجارة التنزاني على الجانب المصري وأهمها إقامة مصنع لتصنيع وتعبئة الكاجو الذى يعتبر أولوية للحكومة التنزانية، كما استفسر الوزير عن مدى التقدم الذى حدث فى مشروع إنشاء مصنع للأسمدة فى تنزانيا .

وأكد الوزير على اهتمام تنزانيا لإقامة مشاريع للطاقة الشمسية وأيضاً اهتمامها بتشجيع المستثمرين المصرين فى مجال صناعة الجلود على أهمية  دراسة إقامة مشروع لتصنيع الجلود بتنزانيا .

وأكد ايضاً الدكتور الجبلى أن مجموعة من المصنعين المصريين يقومون حالياً بإنشاء شركة فى تنزانيا تهدف لزيادة الصادرات الصناعية المصرية وكذلك الاستثمار فى تنزانيا .

وفى نهاية الاجتماع دعا الوزير التنزاني الجانب المصري للقيام بزيارة تنزانيا في الفترة ما بين 10 ، 20 ديسمبر 2019 للتباحث فى تفاصيل إنشاء مصنع الكاجو وكذلك زيارة المواقع المقترحة لإقامة هذا المشروع وقد وعد  الدكتور شريف الجبلى بأن يقوم وفد من لجنة التعاون الأفريقى باتحاد الصناعات المصرية  للقيام بهذه الزيارة .

وحضر الاجتماع من الجانب المصري المهندس خالد أبو بكر عضو غرفة صناعة البترول والتعدي والرئيس التنفيذي شركة طاقة العربية وقد حضر من الجانب التنزاني مساعد وزير التجارة والصناعة وعباس القائم بالأعمال بسفاره تنزانيا بالقاهرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق