القوات الأمريكية تنفذ 6 محاولات لإنقاذ معتقل أسترالي لدى طالبان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعرب رجل أسترالي أمضى ثلاث سنوات معتقلا لدى طالبان الأحد عن اعتقاده بأن قوات البحرية الأمريكية الخاصة نفذت ست محاولات لإنقاذه مع زميل أمريكي له من الأسر.

وقال تيموثي ويكس البالغ 50 عاما وهو يتحدث في سيدني لأول مرة منذ إطلاق سراحه في صفقة لتبادل الأسرى، إنه لم يفقد الأمل أبدا، ولكن كان للأسر "تأثير عميق لا يمكن تخيله" عليه.

وسرد ويكس بالتفصيل حياة تشبه الجحيم أمضاها متنقلا من زنزانة إلى أخرى بين أفغانستان وباكستان، وقال "بعد نحو 1200 يوم، انتهت محنتنا فجأة كما بدأت".

وتم الإفراج عن ويكس وزميله الأمريكي كيفن كينغ في 20 نوفمبر كجزء من صفقة بين طالبان وحكومات الولايات المتحدة وأستراليا وأفغانستان.

وخُطف الرجلان على يدي مسلحين يرتدون الزي العسكري أثناء عودتهم إلى المنزل من مكان عملهما في الجامعة الأميركية في كابول في أغسطس 2016.

وقال ويكس "أكافح للعثور على كلمات لأعبّر فقط كم غيّرني هذا بشكل جذري.. شعرت في بعض الأحيان وكأن موتي وشيك وأني لن أعود ابدا لرؤية من أحبهم مجددا".

وأضاف "لكن بارادة الله أنا هنا، وأنا حي ارزق وفي أمان"، وأشار إلى أنه في أبريل من هذا العام تم ايقاظه "حوالي الساعة الثانية صباحا، وأخذونا الى الأنفاق".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( القوات الأمريكية تنفذ 6 محاولات لإنقاذ معتقل أسترالي لدى طالبان ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق